البوابة 24

البوابة 24

صورة: وزيرة الرياضة الفرنسية تثير الجدل بارتداء هذه الشارة حال الفوز بـ كأس العالم 

المنتخب الفرنسي
المنتخب الفرنسي

أثارت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة الفرنسية، حالة من الجدل حول إمكانية قيام قائد المنتخب الفرنسي بارتداء الشارة الملونة الخاصة بدعم المثليين، عند رفع كأس العالم حال الفوز به غداً.

وعند سؤال وزيرة الرياضة الفرنسية، حول إمكانية ارتداء قائد المنتخب الفرنسي، حارس المرمى هوغو لوريس، للشارة الملونة عند رفع كأس العالم في قطر حال الفوز به، ردت قائلة: "سنترك لهم المبادرة، أنا أثق بهم، لقد تبادلت الكثير مع هوغو لوريس".

وتابعت: "أعرف ما يفكر به، أعرف قيمه، قيم جيدة، لدي ثقة، أنا أعرف أنهم سيعبرون عن أشياء مهمة، عندما يحين الوقت، وفي التوقيت الذي يختارونه".

مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب فرنسا، غداً الأحد، مع نظيره الأرجنتيني في نهائي كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وتواجه قطر منذ 12 عاماً بعدما حصلت على حق استضافة بطولة كأس العالم، حملة انتقادات شرسة بزعم انتهاكها لحقوق العمال المهاجرين وحقوق المثليين والنساء. 

وقرر فيفا منع ارتداء قادة المنتخبات للشارات الملونة، الخاصة بدعم المثليين، في بطولة كأس العالم، وهو ما تسبب في حالة من الجدل الواسع.

فوز فرنسا على المغرب

وانتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي المغرب وفرنسا بنتيجة هدفين نظيفين لصالح فرنسا، في نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وفي التفاصيل، انتهى الشوط الأول من عمر المباراة بنتيجة هدف نظيف لصالح فرنسا، حيث سجل هيرنانديز لاعب فريق فرنسا الهدف الأول في شباك منتخب المغرب في الدقيقة 3 من زمن المباراة التي أقيمت على ملعب البيت في قطر.

وأحرز راندال كولو الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 80 من عمر المباراة لتصبح النتيجة هدفين نظيفين، على ملعب البيت في إطار نصف نهائي كاس العالم 2022.

ديلي ستار