البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: هل ستكون أغنية "عز العرب" حاضرة في حفل نهائي مونديال قطر 2022 ؟

ويجز
ويجز

هل ستكون أغنية "عز العرب" حاضرة في حفل نهائي مونديال قطر 2022 ؟، حيث احتفل ويجز مغني الراب المصري بطرح أغنيته الجديدة "عز العرب" عبر قناته على موقع يوتيوب، فيما قام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا FIFA بالإعلان عنها عبر صفحته الرسمية بعد مباراة فرنسا والمغرب في كأس العالم قطر 2022.

ويجز لن يشارك في حفل نهائي مونديال قطر 2022

وعلى عكس ما تم تداوله خلال الأيام القليلة الماضية، خاصةً بعد إطلاق الفيفا فيديو كليب أغنية وينجز الجديدة "عز العرب" عبر قناته الرسمية في يوتيوب، فإن مغني الراب المصري ويجز لن يشارك في حفل نهائي مونديال قطر مساء اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022م.

وأكد الفيفا في بيان له، أن حفل الختام يحتوي على توليفة موسيقية من أغاني البطولة الرسمية، وسيتم تقديمها مباشرة أمام الجماهير في الملعب بواسطة كوكبة من المغنين، وسوف يؤدي دافيدو، وعايشة أغنية "هيا هيا"، بينما يقدم أوزونا، وجيمس أغنية "أرحبو"، بالإضافة إلى تقديم أغنية Light the Sky للفريق النسائي المكون من نورة فتحي، وبلقيس، ورحمة رياض، ومنال.

 

وأكد الفيفا، أن الإدارة المسؤولة عن المونديال ستبث أغنية "عز العرب" إذاعياً، ولن يكون ويغز حاضراً في منطقة الجماهير لكنه لن يغني في الحفل.

وجاء هذا البيان لينفي الشائعات التي تم تداولها عن مشاركة ويغز في حفل نهائي كأس العالم قطر 2022 ، بين شوطي مباراة الأرجنتين وفرنسا بأغنية "عزّ العرب" والتي تم تصويرها في سوق واقف في الدوحة، بمشاركة جماهير المنتخبات العالمية التي شاركت في البطولة.

تحويل ويجز للتحقيق

وبعد تداول خبر مشاركة ويغز، انتشرت أنباء حول ملاحقة نقابة المهن الموسيقية المصرية لمغني الراب ويجز ، والإعلان عن تحويله إلى التحقيق، في خال قيامه بإحياء هذا الحفل.

وأكد أحمد أبو المجد سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أنه سيتم تحويل ويجز للتحقيق نظراً لعدم حصوله على تصريح خاص به، بالإضافة إلى أنّه لم يقم بتوقيع الإقرارات مثل باقي مطربي الراب في مصر أثناء اجتماع مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين بهم.

وجاءت تصريحات رئيس لجنة العمل منصور هندي، مخالفة لما أعلنه سكرتير النقابة، والذي أكّد أنّه لم يتم إحالة ويجز التحقيق بسبب حفل نهائي كأس العالم، ولكنه فور عودته سيكون مطالباً بالتوقيع على تعليمات وقوانين النقابة أسوة بباقي زملائه.

images (46).jpeg
 

وهو ما أكده الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، في بيان له، أنه لن يقف ضد ويجز في تمثيل بلاده في حفل عالمي كبير، وسوف يشجعه على ذلك، ولكن يجب عليه الحضور لنقابة المهن الموسيقية للحصول على تصاريح مزاولة المهنة والتوقيع على قوانين وأنظمة النقابة.

مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022

ومن المقرر أن تنطق مباراة الأرجنتين ضد فرنسا في الخامسة من مساء اليوم الأحد، وذلك في المباراة النهائية لـ مونديال قطر 2022، حيث تأهل منتخب الأرجنتين إلى النهائي بعد فوزه على كرواتيا، بينما تأهل منتخب فرنسا إلى النهائي بعد فوزه على المغرب في نصف النهائي بهدفين دون رد.

ويأتي موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي مونديال قطر 2022، اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على استاد لوسيل، وسوف تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والسادسة مساءً بتوقيت السعودية.

 

وكالات