البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: ما قصة البشت القطري الذي ارتداه ميسي أثناء تتويجه بكأس العالم ؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

شاركت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” مقطع مصور يكشف قصة البشت القطري الذي أهداه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني،لـ ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني قبل تسليمه كأس العالم الذي توجت به الأرجنتين بعد مباراة قوية أمام فرنسا.

وبحسب اليديو الذي نشر على الحساب الرسمي لوكالة “قنا” بموقع التدوين العالمي “تويتر“، فإن محل موسى عيسى أبو حليقة للبشوت يعتبر أول محل يتم افتتاحه في قطر لصناعة البشت القطري عام 1930.

ما هو البشت القطري 

ووفقاً لما ورد في الفيديو، فإن البشت هو عبارة عن عباءة تنتشر بشكل خاص في دول الخليج العربي، حيث يتم ارتداؤها من قبل الرجال، كرمز للوجاهة، وفي الغالب ما يكون ذلك في أفراح ومناسبات كبرى.

وأظهر الفيديو أن “البشت” له ثلاثة أنواع، هي الصيفي والشتوي والربيعي.

وعادة ما تكون حواشي وأطراف البشت الفضفاض ذات خيوط مذهبة.

تتويج الأرجنتين بـ كأس العالم قطر 2022

وألبس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني البشت القطري، ثم توجه ميسي بعد ذلك لرفع كأس العالم بعد فوز الأرجنتين على فرنسا في نهائي كأس العالم قطر 2022، مساء الأحد، على ملعب لوسيل.

ولعب ليونيل ميسي دوراً كبيراً في تتويج منتخب بلاده بالكأس على حساب فرنسا، حيث افتتح التسجيل من خلال ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة والعشرين، ثم أضاف الهدف الثالث لصالح “التانغو” في الدقيقة 108.

وتمكن “ميسي” أيضاً من تسجيل ركلة ترجيح، حيث سار بثبات نحو تحقيق حلمه، بالفوز بكأس العالم، في آخر دورة مونديال يشارك فيها.

وانتصر منتخب الأرجنتين بعد مباراة وصفها البعض بالنارية والأفضل على الإطلاق في تاريخ بطولة كأس العالم، بفعل ما طبعها من إثارة وتشويق.

ميسي: مسيرتي أوشكت على الانتهاء

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد أكد في تصريحات سابقة، أن مسيرته الكروية أوشكت على الانتهاء بعد أن رفع أخيرًا الكأس التي طال انتظاره وحمل عبء عدم الفوز به طيلة مسيرته للارتقاء الى مصاف دييغو مارادونا.

وقال اللاعب الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، والذي توج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، في حديث مع قناة أرجنتينية: “من الواضح أنني أرغب في إنهاء مسيرتي بهذا (اللقب)، لا يمكنني طلب المزيد. مسيرتي أوشكت على النهاية لأن هذه هي سنواتي الأخيرة”.

وتابع “من الجنون أن ذلك حدث، لكنه مذهل. إنه لأمر مدهش أن تنتهي بهذه الطريقة. لقد قلت سابقًا إن الله سوف يمنحني هذا (اللقب)، لا أعرف لماذا ولكني شعرت أنها ستكون هذه المرة”.

واضاف: “نجحت في الفوز بكأس كوبا أميركا والآن كأس العالم التي حاولت كثيراً حصدها. لقد أحرزت لقبها في نهاية مسيرتي، لكني أحب كرة القدم وأريد خوض المزيد من المباريات وأنا بطل العالم”.

أما فيما يتعلق بالمباراة، أوضح ميسي أنه كان من الصعب تفسير السيناريو بعد أن تخلت الأرجنتين عن تقدمها بهدفين عندما عادل كيليان مبابي في الدقيقتين 80 و81 ويأخذ المواجهة الى التمديد.

وكالات