البوابة 24

البوابة 24

جدل كبير في مواقع التواصل.. ماذا حدث بين ماكرون وأمير قطر في حفل كأس العالم؟(فيديو)

ماكرون وأمير قطر في حفل كأس العالم
ماكرون وأمير قطر في حفل كأس العالم

كأس العالم 2022، أثيرت حالة من الجدل بين رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عقب تداول مقطع فيديو، قالوا إن جياني إنفانتينو، رئيس الـ"فيفا"، يظهر فيه وهو يطلب أن يقف إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، قبل الشيخ تميم بن حمد، أمير قطر، وأن الأخير رفض هذا الأمر.

جدل بسبب طلب رئيس الفيفا تقديم ماكرون قبل أمير قطر في حفل كأس العالم

بينما نفى عدد من النشطاء الآخرين، التعليق الذي كتب فوق الفيديو، الذي نشر بدون الصوت الأصلي له، موضحين أن ما جرى هو أن الشيخ تميم أصر على مشاركة ماكرون في حفل التتويج الذي أقيم في ختام كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من عدم قبول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن جهته، أكد أحد المغردين عبر موقع "تويتر"، أن البروتوكول يحدد وقوف رئيس الفيفا في المقدمة، ثم حاكم الدولة المضيفة، وهذا ما تم في مونديال روسيا 2018.

وعلق مغرد على مقطع الفيديو المتداول: "الموقف حسب ما قرأت لا يمد لهذا الكلام أي صلة وحسب ما قرأت ونقلا "ان ممنوع دخول أي أحد غير رئيس الفيفا ورئيس الدولة المنظمة للتتويج ورئيس الفيفا رفض دخول ماكرون للتتويج فكان رد تميم هو ضيفي وفي دولتي وأصر على دخول ماكرون الى منصة التتويج برفقتهم".

1.PNG
 

ومن جانبه، قال ناشط آخر: "لا تفسروا على كيفكم البروتوكول يقول ماكرون مايدخل لحفل التكريم ورئيس الفيفا رافض يدخل ولكن تميم يقول هذا ضيفي وبيدخل معي وواضح من ردة فعل تميم".

فيما لفت آخر إلى أن "رئيس الفيفا كان رافضا تواجد ماكرون الفرنسي على منصة التتويج عشان البروتوكول لكن الشيخ تميم أصر على حضوره واستجاب له رئيس الفيفا".

إشادات برفض أمير قطر تقديم ماكرون قبله بكأس العالم

(1).jpg

وفي السياق ذاته، انتقد الكثير من رواد مواقع التواصل موقف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وتصرفه مع أمير قطر، وسعيه لتقديم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قبل رئيس الدولة المضيفة للبطولة "كأس العالم 2022"، واصفين هذا التصرف بالـ "فظ".

كما كتبت فتاة تعليق قائلة: "ما هي سلطة رئيس الفيفا حتى يقوم بتقديم الضيف قبل صاحب الدار.. من الذي أعطاه الحق في فعل ذلك.. وما الذي كان يفكر فيه آنذاك؟".

 وشكرت مشجعة مغربية أمير قطر، قائلة: "شكرًا لك أمير قطر الشيخ تميم.. نشكرك على نجاح المونديال.. ونشكرك على دعمك لأسود الأطلس (منتخب المغرب).. شكرًا للشعب القطري المضياف الشقيق".

كأس العالم قطر 2022

والجدير بالذكر أن قطر استقبلت نحو 3.4 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم 2022، والتي بدأت في 20 نوفمبر الماضي وانتهت الأحد، وحصلت قطر علي إشادة من الجميع بحسن تنظيم البطولة التي انتهت بمباراة وصفها الجميع بأنها تليق بهذا العرس الكروي والتي فازت فيها الأرجنتين وتوجت بلقب البطولة.

 

روسيا اليوم