البوابة 24

البوابة 24

هل تم إلغاء صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من شيكات الشؤون الاجتماعية؟

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية
موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية

كشف لؤي المدهون، مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، صباح اليوم الأربعاء الموافق 21/12/2022، تفاصيل تأخر صرف مستحقات الشؤون الإجتماعية للأسر المستورة والفقيرة في فلسطين. 

وأوضح المدهون، أنه كان من المقرر أن يصرف أموال الشؤون الإجتماعية للأسر الفقيرة، وهي الدفعة الثالثة والأخيرة، في نهاية شهر ديسمبر/ كانون أول الحالي، مستدركاً أنه تم تأجيلها لبداية الشهر القادم من العام الجديد يناير/ كانون ثاني 2023.

وشدد مفوض عام وزارة التنمية الإجتماعية في قطاع غزة، على تأخر الوزارة في صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية جاء بسبب تأخر إرسال الأموال من قبل الممولين، وعلى رأسهم الإتحاد الأوروبي. 

وقام مفوض الوزارة بطمأنت المستفيدين من مخصصات الشؤون الإجتماعية، بأن الوزارة لم تقوم بالغاء صرف الدفعة الثالثة من مستحقاتهم بل قامت بتأجيل صرفها لشهر واحد فقط، وفور توفر الأموال من جميع الممولين.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف للمستفيدين من الشؤون الاجتماعية، بينما تدفع السلطة النصف الآخر من موازنتها. ولم تتلقَ العائلات التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية أي دفعة كاملة منذ مطلع عام 2020، وصُرف لها دفعة بمبلغ 400 شيقل في شهر يوليو/ تموز المنصرم، وسبقها دفعة بقيمة 700 شيقل منتصف عام 2021.

 

البوابة 24