البوابة 24

البوابة 24

غادر وسط المباراة.. ما سر غضب مدرب المنتخب الفرنسي ومبابي بين شوطي المباراة النهائية؟ (فيديو)

مدرب المنتخب الفرنسي ومبابي
مدرب المنتخب الفرنسي ومبابي

شاركت صحيفة “ماركا” الإسبانية، مقطع مصور يظهر حالة الغضب التي ظهر بها كلًا من ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، واللاعب كيليان مبابي بين الشوطين داخل غرفة تبديل الملابس، وذاك في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم والتي انتهت بتتويج الأرجنتين بالبطولة.

وذكرت الصحيفة، أن المدير الفني للمنتخب الفرنسي، غادر أثناء الشوط الأول من المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 ضد الأرجنتين وسط غضب هائل، حيث خسر فريقه 2-0 وبالكاد تمكن من إعطاء انطباع بأن البطولة بأكملها على المحك، حيث أجرى تغييرين قبل التوجه إلى غرف تغيير الملابس.

فيلم وثائقي 

وكشف الفيديو الذي قامت القناة الفرنسية TF1″" بنشره ضمن فيلم وثائقي تحت عنوان:” شكرا أيها البلوز”، عن دخول المدير الفني للمنتخب الفرنسي غرفة تبديل الملابس وكان يخاطب اللاعبين بشكل غاضب، حيث قال:” نحن نحتاج إلى مزيد من الدقة في التمرير، ومزيد من الدقة قبل اتخاذ القرارات.. يجب أن تكونوا بالقرب من بعضكم البعض. أنت لست هناك! أنت لست في أي كرة ثانية . أنت لا تلعب في نهائي كأس العالم!”، وانتهى الأمر بقيامه بضرب الطاولة التي توجد في منتصف غرفة تبديل الملابس بعنف.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فلم يتوقف الخطاب عند هذا الحد، حيث رغب “ديشان” في أن يتفاعل فريقه برفع نبرة الخطاب، حيث قال: “أيها السادة ، سأخبركم بشيء دون أن تغضبوا. هل تعلمون الفرقة التي تلعب أمامنا؟ سأخبركم. إنهم يلعبون دور العاهرة الأخيرة ونحن لا نفعل ذلك”.

كيليان مبابي يأخذ الكلمة

وكشف الفيديو، أن كيليان مبابي كان أحد الذين تحدثوا داخل غرفة تبديل الملابس، حيث كان مفقوداً في المباراة حتى هذه اللحظات، إلا أنه كان حاسمًا في نهاية المباراة بتحقيق ثلاثية أجبرت منتخب الأرجنتين على اللعب لوقت إضافي وركلات الترجيح في المباراة التي تقدم فيها الأرجنتين خلال الشوط الأول بهدفين.

وبحسب ما جاء في الفيديو، خطاب مبابي زملاؤه قائلاً: "لا يجب أن نفعل ما هو أسوأ! إنها نهائي كأس العالم ..بطولة كأس العالم، إنها لعبة العمر! على اي حال، لا يجب أن نفعل ما هو أسوأ مما فعلناه” .

وتابع مبابي: “دعونا نعود إلى الملعب ونبذل المزيد من الجهد، ونبدأ المبارة ونفعل شيئًا آخر يا رفاق. إنها نهائي كأس العالم! نخسر بهدفين. يمكننا العودة! يا رفاق، هذه البطولة تحدث فقط مرة كل أربع سنوات”.

وكالات