البوابة 24

البوابة 24

"فتح" تكشف عن وجود اقتراح لدمج الادارة الحكومية بالضفة وغزة

مدينة غزة
مدينة غزة

كشفت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، عن وجود اقتراح لتوحيد الادارة الحكومية بين الضفة الغربية وقطاع غزة، ضمن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الجزائر.

وقالت سلامة في تصريحات للاذاعة الرسمية اليوم تالخميس إن: الاقتراح سيُمكن من العودة للمواطن وانهاء الانقسام والضغط على المجتمع الدولي، في حال عقد الانتخابات المقبلة، تحديداً في مدينة القدس.

ولفتت إى عدم وجود اجابات حقيقية عاة هذا الاقتراح، معربة عن أملها أن تكون هناك خطوات لتنفيذ اتفاق الجزائر، والخروج من دائرة بيع الوهم.

وشددت سلامة، على ضرورة إتمام الوحدة الوطنية، تحديداً في معرض الحكومة الجديدة للاحتلال الإسرائيلي، الذي ينبغي فيه أن يرتقي العمل إلى توحيد الصفوف ومواجهته.

بنود اتفاق الجزائر للمصالحة الفلسطينية

1- تأكيد أهمية الوحدة الوطنية أساسا للصمود والتصدي لتحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني، واعتماد لغة الحوار والتشاور لحل الخلافات على الساحة الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الممثل الوحيد والشرعي للشعب الفلسطيني.
2- اتخاذ الخطوات العملية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، وتكريس مبدأ الشراكة السياسية مع مختلف القوى الوطنية الفلسطينية عن طريق الانتخابات وبما يسمح بمشاركة واسعة في الاستحقاقات السياسية القادمة.
3- ضرورة تعزيز دور منظمة التحرير وتفعيل مؤسساتها بمشاركة جميع الفصائل باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني ومكوناته ولا بديل عنها.
4- يتم انتخاب المجلس الوطني وفق الصيغة المتفق عليها والقوانين المعتمدة بمشاركة جميع القوى الفلسطينية في أقرب الآجال، وتعرب الجزائر عن استعدادها لاحتضان هذا الاستحقاق الفلسطيني والقيام بما يلزم، وهو ما لقي تقدير جميع الفصائل.
5- الإسراع في إجراء انتخابات عامة رئاسية وتشريعية في جميع المناطق الفلسطينية بما فيها القدس عاصمة فلسطين وفق القوانين المعتمدة.
6- تشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالشرعية الدولية وتحظى بدعم مختلف الفصائل وتكون مهمتها الأساسية تنفيذ استراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال، والأخذ خذ بعين الاعتبار التطورات الخطيرة على الساحتين الإقليمية والدولية وتداعياتها على مستقبل القضية الفلسطينية.
7- توحيد المؤسسات الوطنية الفلسطينية وتجنيد الطاقات والموارد المتاحة الضرورية لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار، ودعم البنية التحية والاجتماعية للشعب الفلسطيني بما يدعم صموده في مواجهة الاحتلال.
8- تفعيل آلية العمل للأمناء العامين للفصائل لتسهيل عمل حكومة الوحدة على طريق إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة والشراكة السياسية لمتابعة الانتخابات الفلسطينية.
9- يتولى فريق عمل جزائري فلسطيني برئاسة الجزائر وبمشاركة عربية للإشراف والمتابعة على تنفيذ الاتفاق.

البوابة 24