البوابة 24

البوابة 24

تعويذة سحرية.. هل هذا الشريط السبب وراء فوز ميسي بكأس العالم؟ (فيديو)

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشفت تقارير أجنبية عن قصة الشريط الأحمر الذي يضعه نجم الأرجنتين ليونيل ميسي، حول كاحل قدمه اليسري، حيث يعتقد البعض أنها “تعويذة سحرية” أو “تميمة لجلب الحظ ” أو “منع الحسد” للفوز بكأس العالم 2022 في قطر، فما هي قصة الشريط الأحمر الذي شوهد به ليونيل ميسي يرتديه أثناء نهائي كأس العالم في غرفة الملابس؟

وفي مونديال روسيا 2018، أي قبل 4 سنوات، منح راما بانتاروتو الصحفي الأرجنتيني، شريطاً أحمر لـ “ليونيل ميسي” في حال كانت الأرجنتين تلعب في دور المجموعات لكأس العالم حينها.

وقال الصحفي الأرجنتيني لـ “ليونيل ميسي”: “أحمل لك الشريط الأحمر لجلب حسن الحظ، خذه إن كنت ترحب بذلك، إنه من أمي، تحبك أكثر مني، أعدته مخصوصا، لذا حافظ عليه”.

63.jpg
 

وبعد أن قاد ميسي فريقه للفوز 2-1 في سانت بطرسبرج، قام نفس الصحفي بإجراء مقابلة مع ميسي، وتلقى حينها أجمل مفاجأة في حياته بعدما ارتدى ميسي الشريط الأحمر خلال المباراة.

وأظهر ميسي للصحفي الأرجنتيني عن ارتدائه الشريطة حول كاحله الأيسر بعد تسجيله ضد نيجيريا في المباراة الأخيرة من دور المجموعات 2018م.

تميمة حظ

ويشار إلى أن الشريط الأحمر مجرد “تميمة حظ”، بالنسبة لميسي، حيث نقل ذلك إلى زملائه الآخرين في الفريق على مر السنين، بحسب ما أكدته عدة صحف عالمية، منها: "إنديا إكسبريس".

وأشارت الصحيفة، إلى معرفة لاعبي كرة القدم بطقوسهم في اللعب، وفي حالة الأرجنتين، يعد ارتداء الشريط الأحمر تأكيد على تعزيز للثقة.

64.webp
 

ولفتت إلى أن الصحفي الأرجنتيني “ بانتاروتو” لم يعد ليتخيل هذا على الإطلاق، ولا حتى في أحلامه الجامحة بأن ميسي سيرفع كأس العالم وهو يرتدي شريط والدته الأحمر.

الأسطورة ميسي

وفي عام 2018، أظهر ميسي أنه يضع الشريط الأحمر على قدمه خلال مباراة نيجيريا، بعد أن أهداه له الصحفي التابع لإحدى القنوات بعد مباراة آيسلندا، والتي لم تتمكن خلالها الأرجنتين من تحقيق الفوز من أجل حمايته فقط من مجرد “الحسد”.

وبعد الفوز على نيجيريا والتأهل لدور الـ 16 في نهائيات كأس العالم، سأل المراسل الصحفي؛ ميسي عن الشريط الأحمر الذي يتم وضعه لـ"منع الحسد"، فاجأه ميسي وقتها بأنه قام بربطه على قدمه اليسرى.

تويتر