البوابة 24

البوابة 24

بعد هجوم فرنسا.. حكم نهائي كأس العالم "قطر 2022" يرد على المنتقدين

حكم نهائي مونديال قطر
حكم نهائي مونديال قطر

خرج حكم نهائي بطولة كأس العالم "قطر 2022" بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، البولندي شيمون مارتسينياك، عن صمته بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها.

وكانت منتخب الأرجنتين قد فاز على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح (4-2) بعد تعادلهما (3-3) في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية التي جرت يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على ملعب لوسيل، بقطر.

هجوم الصحافة الفرنسية 

ومن جهتها، شنت الصحافة الفرنسية هجوماً حاداً على الحكم البولندي بحجة أن قرارته كانت تصب لصالح المنتخب الأرجنتيني.

images - 2022-12-24T140935.635.jpeg
 

كما احتجت الصحافة بشدة على احتساب الهدف الثالث للأرجنتين، والذي كان يجب إلغاؤه بحسب الفقرة 9 من المادة 3 من قانون كرة القدم، وبحسب قانون الاتحاد الدولي "فيفا"، بسبب دخول لاعبين بدلاء لمنتخب الأرجنتين إلى أرضية الملعب، قبل أن يتابع قائد المنتخب ليونيل ميسي الكرة إلى داخل الشباك.

تعليق حكم نهائي مونديال قطر 2022

وتحدث مارتسينياك في تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، بشأن الفقرة 9 من المادة 3 من قانون كرة القدم حيث قال: "فيما يتعلق بالصورة الخاصة بالهدف الثالث لميسي، وتواجد لاعبي الأرجنتين من مقاعد البدلاء على أرضية الملعب، هذا الاتهام يشبه محاولة البحث عن وحش صغير!.. يجب أن يؤثر هذا الموقف على المباراة (حتى يعاقب عليه)"، متسائلا: وما هو تأثير اللاعبين الذين نهضوا وقفزوا على أرض الملعب؟.

images - 2022-12-24T140948.658.jpeg
 

وتابع: "هناك صحف مهنية، وهناك صحف تبحث عن ضحية، لقد تلقينا إشادات من حكام فرنسيين كبار، كما قال كيليان مبابي إننا كنا حكاما رائعين".

ورفع شيمون هاتفه أمام المصورين لتوضيح الأدلة التي تدعم دفاعه عن نفسه، حيث قال: "يمكنك أن ترى في الصورة تواجد 7 فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل كيليان مبابي، الفرنسيون لم يذكروا هذا التوضيح من القانون رقم 3 الفقرة 9 على الإطلاق".

كما أكد الحكم البولندي، أن لاعبي المنتخب الفرنسي لم يشتكوا منه بعد انتهاء المباراة، وتابع: "مبابي قام بمعانقتي بين ذراعيه بشكل غير متوقع، كان حزيناً جدًا وخائب الأمل من الهزيمة، أعتقد أنها كانت لفتة إنسانية، عانقته أيضا وحاولت مواساته، وقلت إنه لاعب استثنائي فاز بكأس العالم منذ 4 سنوات".

وتابع شيمون حديثه، قائلا: "جاء (الأرجنتيني) باولو ديبالا أيضا لمقابلتي، وبدأ يشكرني كما لو كنت قد سجلت ركلة الجزاء الحاسمة".

روسيا اليوم