البوابة 24

البوابة 24

بـ "رسالة ساخرة".. هكذا علق الأرجنتينيون على دعوات الفرنسيين بإعادة نهائي كأس العالم 

مشجعو الأرجنتين وفرنسا
مشجعو الأرجنتين وفرنسا

دعا مشجعو منتخب الأرجنتين، الجماهير الفرنسية ألى التوقف عن البكاء بعد خسارة منتخب بلادهم في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

إعادة مباراة النهائي 

وكانت جماهير المنتخب الفرنسي، قد أطلقت حملة ضخمة لإجبار الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" على إعادة مباراة نهائي مونديال قطر 2022.

وزعمت الجماهير أن منتخب فرنسا خسر بسبب الأخطاء التحكيمية أمام نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح (2-4)، بعد التعادل (3-3) في المباراة النهائية التي جاءت ماراثونية ومثيرة يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على ملعب "لوسيل" في قطر.

رسالة ساخرة 

ودعا الأرجنتينيون مشجعي المنتخب الفرنسي بعدم البكاء بسبب الخسارة في نهائي كأس العالم في قطر 2022، من خلال حملة مضادة، وعريضة نشرت على موقع "Change.org".

images - 2022-12-25T111201.078.jpeg
 

وجاء في الحملة: "بعد الهزيمة في نهائي المونديال، لا يتوقف الفرنسيون عن البكاء والتذمر ولا يعترفون بأن الأرجنتين هي بطلة العالم. هذه العريضة موجهة للفرنسيين للتوقف عن البكاء وقبول أن ميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم وأن مبابي مثل ابنه".

 وتم التوقيع على العريضة من قبل ما يزيد عن 536 ألف شخص، حتى كتابة هذه السطور.

 هجوم الصحافة الفرنسية 

ومن جهتها، شنت الصحافة الفرنسية هجوماً حاداً على الحكم البولندي بحجة أن قرارته كانت تصب لصالح المنتخب الأرجنتيني.

كما احتجت الصحافة بشدة على احتساب الهدف الثالث للأرجنتين، والذي كان يجب إلغاؤه بحسب الفقرة 9 من المادة 3 من قانون كرة القدم، وبحسب قانون الاتحاد الدولي "فيفا"، بسبب دخول لاعبين بدلاء لمنتخب الأرجنتين إلى أرضية الملعب، قبل أن يتابع قائد المنتخب ليونيل ميسي الكرة إلى داخل الشباك.

images - 2022-12-25T111220.796.jpeg
 

تعليق حكم نهائي مونديال قطر 2022

وتحدث مارتسينياك في تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، بشأن الفقرة 9 من المادة 3 من قانون كرة القدم حيث قال: "فيما يتعلق بالصورة الخاصة بالهدف الثالث لميسي، وتواجد لاعبي الأرجنتين من مقاعد البدلاء على أرضية الملعب، هذا الاتهام يشبه محاولة البحث عن وحش صغير!.. يجب أن يؤثر هذا الموقف على المباراة (حتى يعاقب عليه)"، متسائلا: وما هو تأثير اللاعبين الذين نهضوا وقفزوا على أرض الملعب؟.

وتابع: "هناك صحف مهنية، وهناك صحف تبحث عن ضحية، لقد تلقينا إشادات من حكام فرنسيين كبار، كما قال كيليان مبابي إننا كنا حكاما رائعين".

ورفع شيمون هاتفه أمام المصورين لتوضيح الأدلة التي تدعم دفاعه عن نفسه، حيث قال: "يمكنك أن ترى في الصورة تواجد 7 فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل كيليان مبابي، الفرنسيون لم يذكروا هذا التوضيح من القانون رقم 3 الفقرة 9 على الإطلاق".

كما أكد الحكم البولندي، أن لاعبي المنتخب الفرنسي لم يشتكوا منه بعد انتهاء المباراة، وتابع: "مبابي قام بمعانقتي بين ذراعيه بشكل غير متوقع، كان حزيناً جدًا وخائب الأمل من الهزيمة، أعتقد أنها كانت لفتة إنسانية، عانقته أيضا وحاولت مواساته، وقلت إنه لاعب استثنائي فاز بكأس العالم منذ 4 سنوات".

وكالات