البوابة 24

البوابة 24

هذه الدولة تسجل 37 مليون إصابة بفيروس كورونا يومياً

كورونا في الصين
كورونا في الصين

أظهرت بيانات غير رسمية صادرة عن لجنة الصحة الوطنية في الصين، عن إصابة حوالي 37 مليون شخص بفيروس كورونا يومياً.

وذكرت وكالة "بلومبرغ"، إنه في أول 20 يوماً من شهر ديسمبر الجاري، أصيب نحو 248 مليون مواطن بكوفيد 19 في الصين، أي حوالي 18% من السكان.

images - 2022-12-25T114947.267.jpeg
 

ويتوقع كبير الاقتصاديين في شركة الاستشارات MetroDataTech تشين تشين، أن الموجة الحالية من فيروس كورونا في الصين، ستبلغ ذروتها بين منتصف ديسمبر ونهاية يناير في معظم المدن.

تسونامي كورونا

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، عن علماء الأوبئة، قولهم إن ذروة انتشار فيروس كورونا في الصين قد تأتي في أوائل يناير المقبل.

وقال بن كاولينج، عالم الأوبئة والأستاذ الذي يرأس قسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بجامعة هونغ: "أتوقع أن ذروة الإصابة في البلاد ستكون في مطلع يناير.. بعض المدن، مثل بكين، تخطت الذروة بالفعل".

images - 2022-12-25T114958.691.jpeg
 

زيادة مفاجئة

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة، فإنه في ظل ارتفاع درجة تفشي متغير أوميكرون، المنتشر الآن في الصين، فمن المتوقع أن تكون هناك زيادة مفاجئة في العدوى، ولكن بسبب حجم سكان الصين والاختلافات الإقليمية، فإن قمم الزيادة ستحدث في مناطق متنوعة، وفي أوقات مختلفة.

وقالت الصحيفة: "قد يستغرق الأمر حوالي شهرين حتى تهدأ تسونامي العدوى التي انتشرت في المدن الرئيسية في الصين".

فيما أكد تشانغ ويندونغ، رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى هواشان بجامعة فودان:"أتوقع أن ذروة الإصابة في شنغهاي ستحدث خلال أسبوع، ثم يستمر انتشار المرض لمدة شهر إلى شهرين آخرين". 

وكالات