البوابة 24

البوابة 24

تطور غير مسبوق.. منتخب كرة القدم النسائية في السعودية يستضيف بطولة دولية 

المنتخب السعودي لكرة القدم النسائية
المنتخب السعودي لكرة القدم النسائية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن استضافته للبطولة الدولية الودية للسيدات، بمشاركة 4 منتخبات للسيدات هي: باكستان، وجزر القمر، وموريشيوس، بالإضافة إلى المنتخب السعودي صاحب الضيافة. 

ومن المقرر أن تحتضن المنطقة الشرقية البطولة خلال الفترة من 11 وحتى 19 يناير القادم، وستقام المباريات على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر.

وجاءت استضافة المملكة للبطولة في إطار أهداف إدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير أداء المنتخب الأول الذي تم إطلاقه العام الماضي، وخاض الكثير من المعسكرات والمباريات الودية خلال الفترة الماضية.

images (37).jpeg
 

الكرة النسائية في المملكة 

من جانبها، قالت لمياء بن بهيان، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية، إن الكرة النسائية في المملكة شهدت قفزات هائلة في الفترة الأخيرة، وذلك عن طريق تطوير المسابقات المحلية ومراكز التدريب الإقليمية للفتيات بما يساعد على اكتشاف المواهب الجديدة لتكون نواةً لمنتخب قوي خلال السنوات المقبلة.

images (36).jpeg
 

وأشارت إلى أن الاتحاد السعودي يسخّر جميع الإمكانات لتحسين كفاءة كرة القدم النسائية، باعتبارها ضمن مرتكزات استراتيجية تحوّل كرة القدم السعودية التي تم تدشينها العام الماضي.

وأشارت بن بهيان، إلى أن البطولة الدولية الودية جاءت بهدف المزيد من الاحتكاك للاعبات المنتخب السعودي قبل الدخول إلى غمار البطولات الرسمية في المستقبل.

العربية