البوابة 24

البوابة 24

بعد المقرئ الراقص.. واقعة جديدة لقارئ يغني تثير الجدل في مصر

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

بعد قرار إيقاف مقرئ مصري شهير بعد رقصه أثناء تلاوة القرآن رغم اعتذاره بعد ذلك، أثار مقرئ آخر شهير حالة من الغصب الواسع بعد ظهوره يغني أثناء تلاوته القرآن، ووجهت له عدة انتقادات حادة وسط مطالب بإيقافه.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل لمقرئ مصري شهير وهو "ه.س.ع"، حيث ظهر وهو يتلو سورة الضحى، ثم قدم أداءً غنائيًا أثناء التلاوة بطريقة أثارت غضب المتابعين، وأكدوا أن ما فعله لا يتفق مع هيبة وقدسية القرآن الكريم.

ودعا رواد مواقع التواصل إلى إيقاف المقرئ ومنعه من التلاوة مرة أخرى والتحقيق معه.

المقرئ الراقص 

وشهدت مصر واقعة مماثلة خلال الأيام الماضية، وأثارت عاصفة من الغضب، حيث تداول رواد مواقع التواصل، مقطع فيديو لأحد القراء المشاهير، وهو الشيخ محمد حامد السلكاوي، والذي ظهر خلاله وهو يرقص ويقوم بحركات معيبة بيديه وجسده أثناء تلاوة آيات من سورة الشورى بما لا يتلاءم مع هيبة وقدسية القرآن الكريم.

وطالب النشطاء بمنع المقرئ من التلاوة مرة أخرى أو اتخاذ ما يلزم من إجراء تجاهه.

وقف المقرئ 

ومن جهتها، قررت نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم، وقف المقرئ وإحالته للنيابة العامة.

وقالت أنه مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقارئ إذاعي يتلو القرآن الكريم من سورة الشورى، ويقوم خلال التلاوة بحركات لا تليق بكتاب الله، فأبلغت النقابة رئيس الإذاعة المصرية ورئيس التخطيط الديني بالإذاعة لاتخاذ اللازم، كما قررت تكليف المستشار القانوني لها بإبلاغ النيابة العامة.

اعتذار المقرئ الراقص 

وعلى الفور، تقدم المقرئ الشهير باعتذراه في تدوينة له عبر صفحته على "فيسبوك".

وقال: "أعتذر إلى الله سبحانه وتعالى من الحركة اللاإرادية التي انتابتني حين تلاوة كتابه الكريم، مضيفا بالقول ولا أبغي من هذا الاعتذار تخفيف العقوبة الموقعة عليّ من لجنه اختبار القراء والمبتهلين الموحدة ونقابة القراء، وإنما أبغي رضا الله والغفران عن حركتي اللاإرادية".

العربية