البوابة 24

البوابة 24

أهداف كروية أوروبية شرسة للتأهل إلى كأس العالم في قطر 2022

هداف منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو
هداف منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو

تهافت الفرق الأوروبية في التصفيات التي ستؤهل منهم لكأس العالم في العام المقبل، حيث استضافت بلجيكا روسيا لقوم بالفوز عليها فوزاً ساحقاً حيث سجلت بلجيكا في شباك روسيا ثمانية أهداف مقابل لا شيء، كما أن هولندا سحقت جبل طارق بسبعة أهداف دون رد مقابل.


كما أن الصف الثاني لمنتخب بلجيكا قد حصل على فرصة تعتبر نادرة للعب في المنتخب الأساسي، لينالوا إعجاب المدرب روبرتو مارتينيز بعد سحقهم للفريق الأبيض.


ووجَّه المدرب مارتينيز تحذيراً للاعبيه أن ليس هناك ضماناً لمشاركتهم في بطولة أوروبا، لتأتي ردة فعل ميشي باتشواي وهانز فاناكن (ثنائية) ولياندرو تروسار (ثنائية) وجيريمي دوكو ودنيس برات وكريستيان بنتيكي  بهزِّهم لشباك الخصم، وأعطى المدرب راحةً لكلٍّ من  كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو ودريس ميرتنز.


ووصل رصيد بلجيكا إلى 7 نقاط في أول 3 مباريات ضمن المجموعة الخامسة، وقد تقبلت روسيا هزيمتها الأولى بد أن بدأت بفوزها على إستونا بداية الأسبوع بنحو 4 أهداف مقابل هدفين.


وتتمركز جمهورية التشيك حالياً في المرتبة الثانية بواقع 4 نقاط بعد الخسارة أمام ويلز بهدفٍ وحيد، لتتساوى في نقاطها مع فريق منتخب روسيا.


وفي سياق منتخب هولندا حيث سجَّل سداسية نظيفة في شوطٍ واحد أمام جبل طارق وانتهت المباراة بإحراز هولندا لـ7 أهداف مقابل لا شيء.

 

وافتتح التسجيل للضيوف ستيفن برخيس في الشوط الأول، وأضاف لوك دي يونغ وممفيس ديباي هدفين وجورجينيو فينالدوم ودونيل مالين ودوني فان دي بيك 6 أهداف في الشوط الثاني،4 أهداف منهم تم تسديدها في 9 دقائق.


وتصدَّرت تركيا بتعادلها المفاجئ مع فريق لاتفيا المستضاف بثلاثة أهداف، وأحرزت هولندا 6 نقاط في 3 مباريات لتحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة.


وكالعادة كريستيانو رونالدو الذي دائماً يمتع جماهيره فقد بدأ سجل أهدافه في تصفيات كأس العالم، وفازت البرتغال على لوكسمبورغ خارج الديار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.


وتقدمت لوكسمبورج على بطلة أوروبا في مواجهتها أمام إيرلندا، من خلال تسديدة لجيرسون رودريغيز والذي مسقط رأسه في البرتغال.
وقد وضع رونالدو البرتغال في المقدمة في الدقيقة 80 من عمر المباراة بضربة رأس من ضربة ركنية.


وبهذا الفوز تصدرت البرتغال المجموعة الأولى ب7 نقاط في 3 مباريات لتتساوى مع صربيا، وتحتل لوكسمبورغ المركز الثالث بواقع ثلاث نقاط فقط.

سكاي نيوز