البوابة 24

البوابة 24

متحور "يوم القيامة" الجديد يرعب المصريين.. و"الصحة" تحذر

متحور يوم القيامة
متحور يوم القيامة

أثيرت حالة من القلق والذعر بين المواطنين بعد انتشار أنباء عن ظهور  متحور "يوم القيامة" في مصر، وبدوره صرح مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان في مصر، بعدم وجود أي متحورات جديدة لفيروس "كوفيد19" المعروف باسم كورونا في مصر، مشيرًا إلى أن الوضع الوبائي لفيروس مستقر وليس هناك أي داعي للقلق.

وعن أنباء ظهور متحور "يوم القيامة" الجديد في مصر، أكد المصدر أن المتحورات الجديدة التي تظهر ليست شديدة الخطورة.

وأشار المصدر إلى أن المتحور الجديد الشهير باسم "يوم القيامة"، يقوم بمهاجمة الجهاز التنفسي بشكل أقل عن غيره، لكن لديه قدرة على العدوى والانتشار بشكل كبير، بحسب المعلومات التي وردت إلينا من الصين والمواقع الرسمية.

أعراض متحور يوم القيامة

images (2).jpeg
وفيما يخص أعراض متحور "يوم القيامة"، أوضح المصدر أن أعراض فيروس كورونا والمتحورات التي ظهرت فيما بعد جميعها متشابهة وليس بها أي اختلاف وتتمثل هذه الأعراض في:

  •  ارتفاع درجة الحرارة
  •  حمى
  • ضيق في التنفس
  •  صعوبة في الحركة
  •  إحساس بالتعب والإرهاق
  •  ظهور طفح جلدي في بعض الحالات وليس معظمها.

رسالة "الصحة" للمواطنين

images (3).jpeg
كما طالب المصدر، المواطنين، بضرورة تلقي لقاحات كورونا، خاصة الجرعة التنشيطية، حيث تعمل على تعزيز الجهاز المناعي للجسم لمكافحة الفيروس ومتحوراته المتنوعة، لافتًا إلى ضرورة الحصول على الجرعة الكاملة سواء الأولى أو الثانية وكل من مر على تطعيمه أكثر من 6 أشهر عليه الذهاب إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا والحصول على الجرعة.

والجدير بالذكر، وجه المصدر، رسالة طمأن فيها المواطنين حول وجود اللقاحات في مصر بوفرة، مؤكدًا على تجاوز تطعيم المستهدفين من التطعيم أكثر من 73%؜ لكافة الفئات المستهدفة، و43%؜ من الجرعة الكاملة.

العربية