البوابة 24

البوابة 24

"أبو كرش" يفتح النار مجدداً.. ويوجه رسالة لـ "المسؤولين والوزراء المحسوبين على غزة"

تفريغات 2005 في غزة
تفريغات 2005 في غزة

قال رامي أبو كرش، المتحدث باسم تفريغات 2005 في غزة، اليوم الخميس الموافق 12/1/2022: ملف 2005 ما زال في غياهب الجب والنسيان وبعض الخطوات الحكومية التي تم اتخاذها مؤخراً تزيد من عبء منتسبي تفريغات 2005.

وأكمل أبو كرش خلال حديثه مع "راديو الشباب"، ان المعاناة ازدادت منذ 9 شهور تحديداً، ومن كان يتوفى من التفريغات قبل ذلك، كان يحول إلى مخصصات الشهداء، بينما الآن فيتم قطع راتبه.

وطالب المسؤولين والوزراء المحسوبين على قطاع غزة أن لا يصموا آذانهم تجاه هذا القضية وأن يعملو على معالجة هذه المشكلة والوقوف مع أبنائهم في غزة.

وأضاف المتحدث باسم تفريغات 2005 في غزة "القهر والظلم يلاحق تفريغات 2005 حتى بعد الموت، لا يوجد أي حل لهذه المشكلة ولدينا 55 فردًا توفوا وقطعت رواتبهم بشكل كامل". 

واتهم الحكومة الفلسطينية انها تضرب بعرض الحائط وترتكب جريمة جديدة بحق تفريغات 2005 وهي مصرة أن تلاحقهم حتى بعد وفاتهم بحرمان أبنائهم من أبسط حقوقهم، وفق قوله. 

واستطرد: تحدثنا مع قيادات الأجهزة الأمنية ونتلقى وعودات دون تنفيذ ولا ردود واضحة وكل مشاكل قطاع غزة لا يوجد هناك لجنة أو جهة واضحة تطرحها أو تتناقش معها باي حلول.

وأضاف " السلوك الحقيقي الذي يتم تنفيذه هو الاظطهاد والمحاربة انسانيا ووطنيا واقتصاديا من الحكومة بحق هؤلاء الشباب وهذا يسجل في تاريخ حكومة محمد اشتية التي تجرأت ومدت يدها على قوت أبناء أيتام". 

وختم: تم وضع ملف 2005 على بند التمكين ومكافحة الفقر، ويتم تجديده كل ستة أشهر، مؤكداً على أن هذا البرنامج تنموي بحت ولا علاقة له بالوظيفة العمومية.

البوابة 24