البوابة 24

البوابة 24

"الشباب شباب القلب".. حافظ على تلك المقولة مع هذه الأطعمة والمشروبات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ترجمة البوابة 24 

ستحافظ هذه الأطعمة الفائقة في جميع أنحاء العالم على قلبك بصحة جيدة وسعادة  هل تريد أن تعيش حياة أكثر صحة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن إحدى طرق القيام بذلك هي البدء في تناول طعام صحي! ثق بنا ، سوف يشكرك قلبك على ذلك. الأطعمة الخارقة التي توشك على رؤيتها مليئة بكل ما تحتاجه لتحسين رفاهية قلبك. تشير الدراسات إلى أنه يمكنك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية باتباع نظام غذائي جيد ، لذلك دعونا نصل إليه.

البرتقال:

البرتقال لذيذ ومنعش . غني بالألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم والمغذيات والبكتين ، يمكن أن يفعل العجائب لقلبك. علاوة على ذلك ، سوف يساعد في امتصاص الكوليسترول الذي تتناوله ، وخفض ضغط الدم ، وطرد الصوديوم وتحييد البروتينات.

برتقال.gif

الكرنب :

من عائلة الملفوف ستفعل أشياء جيدة لقلبك بمغذياتها. نعدك بأن الأمر يستحق البحث عنه! يأتي اللون الأخضر المورق مع أحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف. كما أنها مليئة بالدهون والسعرات الحرارية الجيدة لذا يمكنك إضافتها إلى وجبتك بقدر ما تريد.

fff.jpg

الثوم :

هو طعام خارق من شأنه أن يفعل أشياء مذهلة لقلبك. إنه موجود في العديد من الوصفات ، وهو أمر جيد لأنه يخفض ضغط الدم ويخفض الترسبات الشريانية. كما أنه يقلل من إنزيمات انقباض الأوعية الدموية. يمكنك تناوله على شكل حبوب إذا كنت تريد جني الفوائد دون طعم.
​​​​

FB_IMG_1613500691821.jpg

النبيذ الأحمر :

يعتبر النبيذ الأحمر  طريقة رائعة للاسترخاء بعد يوم طويل في العمل! هل تعلم أنه سيساعد أيضًا في تحسين مستويات HDL ومنع تراكم الكوليسترول؟ يأتي النبيذ الأحمر مع مضادات الأكسدة التي تساعد في منع تجلط الدم أيضًا. فقط تأكد من شربه باعتدال ، ويجب أن تكون مستعدًا تمامًا.

FB_IMG_1613500848071.jpg

الشوكولاته:

الشوكولاته دائما فكرة جيدة! سوف يقلل هذا العلاج الحلو من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يمكنه أيضًا تحسين ارتفاع ضغط الدم وضغط الدم. تأتي الشوكولاتة الداكنة مع الفلافنول ، وهو أمر جيد لتحسين مرونة الأوعية الدموية والتخلص من الأمراض المرتبطة بالقلب.

gg.jpg
 

السمك البارد والسردين

 مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تخفض مستويات الدهون الثلاثية الضارة ، وتقليل الالتهاب ، وزيادة HDL والكوليسترول الجيد ، والوقاية من أمراض القلب.

FB_IMG_1613501692180.jpg

العدس:

العدس رائع! يساعد اتباع نظام غذائي غني بالبقوليات على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. يعد العدس مصدرًا كبيرًا للبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروتين. هذا يعني أنه يمكنك توقع انخفاض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول وخطر تكوين البلاك

tre.jpg

اللوز

اللوز طعم رائع! تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد في تحسين الذكاء والذاكرة وكذلك تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. تناول حفنة من اللوز بانتظام يمكن أن يخفض الكوليسترول. كما أنه يساعد على امتصاص LDL الضار ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

t.jpg

الرمان

يأتي الرمان بمضادات الأكسدة التي تقي أمراض القلب والأوعية الدموية وتمنع أكسدة البلاك. وفقًا للدراسات ، فهو مفيد في الوقاية من سرطان البروستاتا والسكري والسكتة الدماغية والزهايمر. علاوة على ذلك ، ستحافظ على صحة الجلد والمفاصل والأسنان والكبد أيضًا.
.فوائد-الرمان-.jpg

العنب البري

يقدم العنب البري الكثير من مضادات الأكسدة والمواد المغذية. تشير الدراسات إلى أن ثلاث حصص من الفاكهة أو التوت ستقلل من تراكم الكوليسترول وضغط الدم وخطر تراكم الترسبات. علاوة على ذلك ، من المعروف أن هذه الفاكهة تقضي على أسباب معينة للسرطان وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

fff.jpg
 

الشمندر

يحتوي على مستويات عالية من المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات. يمكنه خفض مستويات الهوموسيستين ، مما يساعد على تقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وفقًا للدراسات ، يمكن للبنجر أيضًا تقوية الأعضاء الأخرى كالكبد  ومنع الإصابة بفقر الدم ويقوي المناعه ويعزز عمل الخلايا.

tbl_articles_article_20509_61746695eab-63b9-47aa-a26f-c93eb4e475e6.jpg
 

البوابة 24