البوابة 24

البوابة 24

فتح تحقيق عاجل مع ياسمين عز.. ما السبب؟

ياسمين عز
ياسمين عز

أعلن طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ المصري، عن إصدار قرار بإحالة الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج "كلام الناس" على فضائية "mbc مصر"، للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنيه وقانونية.

وقال سعدة، في بيان له، إن القرار جاء بعد توصيات من قبل المرصد الإعلامي التابع للنقابة، وكذلك العديد من الشكاوى التي وردت إلى النقابة من عدة جهات.

بيان المجلس القومي للمرأة 

وكان المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، قد أصدر بيانًا، أعلن من خلاله وكافة عضواته وأعضائه ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، عن رفضه وعميق استيائه من المحتوى السيء الذي يتم تقديمه من خلال برنامج "كلام الناس" للمذيعة ياسمين عز، والمذاع على فضائية MBC مصر.

images - 2023-01-14T124801.719.jpeg
 

وأضاف المجلس، أن هذا المحتوى بمثابة إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية ويضر بها، كما يوجه المحتوى لتغييب الوعي المجتمعي، بما يتم تحقيقه على أرض الواقع من جهود ثمينة لتمكين المرأة المصرية.

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كام قد أعلن في وقت سابق، أنه تقدم بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد هذا البرنامج، حيث تلقى المجلس الكثير من الشكاوى من سيدات مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي، يعبرن عن رفضهن لهذا المحتوى المسيء، ويطالبن بوقفه.

القاهرة 24