البوابة 24

البوابة 24

مونديال قطر 2022.. الفيفا تفتح تحقيقاً بشأن تصرفات لاعبي هذا المنتخب 

سخرية لاعبي الأرجنتين من مبابي
سخرية لاعبي الأرجنتين من مبابي

تقدم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بشكوى ضد المنتخب الأرجنتيني نظرا لتصرفات بعض لاعبيه على أرض الملعب، وداخل غرف الملابس، والتي من بينها السخرية من لاعب الفريق الفرنسي مبابي.

وقرّر "فيفا"، فتح تحقيق حول "انتهاكات محتمَلة" لبعض قوانينه، وذلك بعد أقل من شهر على تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه.

تحقيق عاجل

وفي التفاصيل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن فتح تحقيق عاجل بشأن تصرفات لاعبي منتخب الأرجنتين، أثناء الاحتفال بالتتويج ببطولة كأس العالم 2022، والتي أقيمت في قطر.

وكان منتخب الأرجنتين قد فاز على منتخب فرنسا في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب لوسيل القطري بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء المباراة بتعادل مثير (3-3).

وقال الـ "فيفا"، في بيان رسمي: "قررت لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد الدولي، فتح إجراءات بحق الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم نتيجة انتهاكات محتمَلة للمادة 11 (تصرفات مهينة، وانتهاك لمبادئ اللعب النظيف) والمادة 12 (سوء سلوك اللاعبين ومسؤولي الفريق) من قانون "فيفا" الانضباطي".

ee02715b3d85d9eabecd507bc73b375b.webp
 

وتابع الفيفا: "وكذلك المادة 44 من لوائح بطولة كأس العالم قطر 2022، بشأن اللوائح الإعلامية والتسويقية للبطولة، وذلك في المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا".

شكوى الاتحاد الفرنسي 

وكانت شبكة tycsports، قد أعلنت في وقت سابق، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تقدّم بشكوى ضد نظيره الأرجنتيني بسبب تصرفات لاعبي المنتخب على أرض الملعب، وفي غرف الملابس. 

وأعرب الاتحاد الفرنسي عن أسفه لما وصفه "بالسخرية غير المألوفة" من لاعبه كيليان مبابي، وتحديداً من قبل الحارس إيميليانو مارتينيز. 

وأكثر ما أثار غضب الفرنسيين عو ما حدث في غرفة الملابس، حين دعا الحارس إيميليانو مارتينيز زملاءه بوقف الاحتفالات قليلاً للوقوف دقيقة صمت على (روح) مبابي في إشارة إلى خسارته المريرة أمامهم.

وتسبب تصرف مارتينيز، بعد حصوله على جائزة أفضل حارس مرمى في مونديال قطر، في فتح تحقيق بحق الاتحاد الأرجنتيني، خيث تصرّف حارس مرمى أستون فيلا بطريقة غير لائقة بعيد حصوله على الكأس، كما حمل دمية على هيئة مبابي أثناء الاحتفالات في الأرجنتين.

ويعتبر مارتينيز أحد نجوم منتخب الأرجنتين البارزين خلال مونديال قطر، نتيجة مساهمته الواضحة في تتويج "التانغو" بكأس العالم.

فرنسا 24