البوابة 24

البوابة 24

الكشف عن رسالة حماس للاحتلال الإسرائيلي

عناصر من المقاوكة الفلسطينية
عناصر من المقاوكة الفلسطينية

أفادت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح اليوم الاثنين 16 يناير 2023، إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة كثفت استعداداتها للمواجهة العسكرية المحتملة مع الاحتلال الإسرائيلي.

موقف الفصائل المستقبلي

2.jpg
وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فأن "الفصائل قد حددت موقفها المستقبلي من الخطوات التي يمكن ان تتخذها الحكومة الإسرائيلية، وإمكانية تجاوزها الخطوط الحمر، تحسباً لِما للمواقف خطيرة التي قد تنجم عن أفعالهم في الفترة المقبلة".

وأكدت الصحيفة، نقلًا عن مصادر لم تسمها، قولها، إن خلال الفترة الماضية عقدت الفصائل، مجموعة من الاجتماعات لبحث كافة التحدّيات المرتبطة بوجود قيادة فاشية عنصرية داخل دولة الاحتلال، وكيفية التعامل معها، وسط تقديرات بأن الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستجعل الأوضاع تنفجر، ما يعني أنه من المقرر أن تكون المواجهة ستكون شبه حتمية في العديد من الجبهات، على رأسها قطاع غزة".

جولة قتال أو أكثر 

3.jpg
 

ونوهت المصادر إلى أنه "وفقًا لهذه التقديرات، صعدت المقاومة من استعداداتها لبدء جولة قتال أو أكثر في هذا العام، متّفقةً على أهمية السيطرة على الاحتلال ومنعه من انتهاك الوضع الراهن في القدس المحتلّة والمسجد الأقصى، علاوة على منع ه من اتخاذ أي إجراءات دراماتيكية في ما يخص ملفات الأسرى وضمّ الضفة الغربية وأوضاع الفلسطينيين في الأراضي المحتلّة عموماً".

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى ان "المقاومة تعلم أن تصعيد خطوات الاحتلال لا يمكن أن يمر دون ردّ، حيث سيعمل ذلك على تشجيعهم على السعي في محاولة فرْض وقائع أخرى ضدّ القضية الفلسطينية والمقدّسات الإسلامية والمسيحية".

رسالة تحذيرية من حماس للوسطاء

ووفقًا للصحيفة، قد نقلت حركة حماس، خلال العديد من المحادثات التي قد جرت في الفترة الأخيرة، تحذيرات إلى الوسطاء من أن تحرك حكومة الاحتلال إلى انتهاك الخطوط الحمر، علاوة على ارتكاب جرائم جديدة بحق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، سيتسبب في تفجّر الأوضاع، وتدهور في المنطقة بأكملها".

ولفتت الصحيفة إلى أن "حماس شددت على أن يتعين على كافة الدول والمجتمع الدولي الضغط على حكومة الاحتلال المتطرّفة وضرورة منع خطواتها الخطيرة ضد القضية الفلسطينية".

صحيفة الأخبار اللبنانية