البوابة 24

البوابة 24

جدل كبير في الأردن بعد قرار حظر "تيك توك".. وهذا بيان التطبيق 

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

كشف تطبيق التسجيلات المصورة القصيرة "تيك توك"، أنه يقوم بإجراء مباحثات مع السلطات الأردنية لرفع الحظر المفروض على التطبيق، وذلك بعد مرور شهر تقريباً على اتهامه بنشر مقاطع تحرض على القتل والفوضى أثناء الاحتجاجات التي شهدتها المملكة مؤخراً بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

بيان تطبيق تيك توك

وأكد التطبيق، في بيان له: "لدينا إيمان كامل أنه عن طريق محادثاتنا المتواصلة مع السلطات، نستطيع التوصل إلى قرار يسمح لمنصة تيك توك بمواصلة خدماتها للملايين من صانعي المحتوى في الأردن، الذين وجدوا موطناً للتعبير الإبداعي عبر منصتنا".

ولفت تيك توك، إلى متابعة الملايين في الأردن لحسابات وهاشتاجات على تيك توك.

وكشف بيان تيك توك، أن "فرق العمل لدينا ستستمر في اتخاذ الإجراءات الملائمة ضد أي محتوى ينتهك القواعد الاجتماعية"، موضحةً إزالة المحتوى المخالف في الأردن بشكل صارم واستباقي.

وبحسب التطبيق "تم حذف 310,724 مقطع فيديو في الأردن، 86,6% منها قبل تحصل على أي مشاهدات".

تعليق الأردن على رفع الحظر 

وعلى الصعيد الآخر، قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، أحمد الهناندة، في وقت سابق، إنه لا جديد بشان إعادة خدمات منصة "تيك توك" للعمل في المملكة.

images - 2023-01-17T134129.180.jpeg
 

وأضاف الهناندة، أنه لم يتم استلام أي بلاغ من وحدة الجرائم الإلكترونية إلى الوزارة، يشير إلى عودة خدمات المنصة إلى العمل، الموقوفة منذ حوالي 30 يوما.

كما أعلنت وحدة الجرائم الإلكترونية، في تصريحات سابقة قبل نحو شهر، أن المنصة "لم تتعاملْ مع إساءة استخدام المنصة من جانب مستخدميها سواء من خلال تمجيد ونشر أعمال العنف أو دعوات الفوضى، ومن ثم فقد تمّ إيقاف خدماتها في المملكة بشكل مؤقت".

كما قال وزير الاتصال الحكومي فيصل الشبول، في تصريحات سابقة، إن هناك توجهاً لإقرار قانون يقضي بتنظيم عمل مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع جامعة الدول العربية، لافتاً إلى أنه يجري في هذه الأيام حوار قانوني فني لعودة خدمات التطبيق للعمل في المملكة بحسب شروط.

ويستمر حظر تيك توك في الأردن، لليوم 31 على التوالي، بعد بلاغ من مديرية الأمن العام، بوقف التطبيق، بسبب مقاطع فيديو وصفت بأنها "تحرض على العنف".

روسيا اليوم