البوابة 24

البوابة 24

خليجي 25.. مطالب بإقالة يونس الفهدي بسبب هذا التصرف

يونس الفهدي
يونس الفهدي

شن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في عمان، هجوماً حاداً على الإعلامي بقناة “الرياضية” الحكومية يونس الفهدي، ومدرب المنتخب العماني لكرة الصالات، وذلك بسبب تصريحاته الأخيرة التي أثارت استفزاز الجماهير العمانية قبل مباراة نهائي “خليجي 25”، والذي توج فيها منتخب العراق بعد الفوز على نظيره العماني.

وكان المنتخب العراقي قد توج الخميس الماضي، بطلاً لكأس الخليج بعد تفوقه على نظيره العماني، بنتيجة 3-2، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي وامتدت إلى شوطين إضافيين.

غضب الجماهير العمانية 

وقبل انطلاق المباراة النهائية، ظهر يونس الفهدي، على شاشة قناة عراقية خلال استديو تحليلي، وصدم العمانيين بكونه يتمنى فوز منتخب العراق على حساب منتخب بلاده.

وفجرت هذه التصريحات موجة غضب عارمة ضده، ونتج عنها حملة شعبية تطالب بإقالته.

وقال الفهدي في اللقاء: “جئنا لندعم العراق في إنجاح البطولة، بغض النظر عن المنافسة سواء العراق أو عمان حقق اللقب.. انا شخصيا أتمناها أيضا للعراق.”

وتابع: ”احنا بالعكس لما يفوز العراق احنا نفرح ونطلع مسيرات أيضا مع العراقيين ابتهاجا بالفوز.”

وأضاف: ”احنا كلنا فايزين لأن البطولة كانت ناجحة بكل المقايس”.

مطالب بإقالة يونس الفهدي

وتعرض الفهدي لهجوم عنيف من قبل الجمهور العماني، ووصف بالمتخاذل الذي بث روحًا سلبية بين العمانيين، وظهرت مطالب شعبية لرواد موقع التدوين العالمي تويتر تطالب الاتحاد العماني بإقالته.

واستنكر البعض أن يكون الفهدي، ممثلًا عن البعثة الإعلامية العمانية في العراق ويخرج بمثل هذه التصريحات.

وعلق ناشط عماني على تصريحات الفهدي قائلا:”روح انهزاميه للاسف من شخص محسوب على الاعلام العماني انا استغرب من ‎يونس الفهدي الي تخلى عن بلاده اعتقد لو معطينهم الكاس احسن ولا هذه المذله والكلام الي يغث الواحد".

وكتب ناشط آخر: "لا تقول نحن انته ما تمثل الا نفسك اما انا دمي وروحي عماني ما اقبل الا وطني يأخذ الكاس".

وعلق آخر: "يدور متابعين كان ولا اكثر".

وكتبت ناشطة قائلة: "بيكون يباهم يمدحوه".

فوز المنتخب العراقي 

يشار إلى أن المنتخب العراقي، توج مساء الخميس، بطلاً لكأس الخليج العربي الـ25؛ وذلك بعد فوزه على نظيره العُماني (3-2) بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وحصل حارس المنتخب العُماني إبراهيم المخيني، على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة. 

تويتر