البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل تخشى الطائرة الحربية الأولى التي تصنعها مصر.. طالع التفاصيل 

سلاح الجو المصري

تسعى مصر نحو تصنيع الطائرة الحربية الأولى في تاريخها، وذلك بالتعاون مع كوريا الجنوبية، حيث تخطط مصر لتصنيع الطائرة المصرية - الكورية من طراز T-50، وتعمل على بناء نموذج مسلح لهذا الطراز المميز.

وتخطط مصر لتصنيع 100 طائرة تدريب من هذا النوع، بل وتفكر في تصديرها في المستقبل.

اتفاقية تعاون

وقامت "الهيئة العربية للتصنيع" بتوقيع اتفاقية مع شركة صناعة الطيران بكوريا الجنوبية KAI للإنتاج المحلي، لتصنيع طائرة تدريب متطورة في مصر.

كما أعلن مختار عبد اللطيف، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية، في وقت سابق، عن لقائه مع وفد رفيع المستوى من سيئول، شمل أعضاء من البرلمان وكبار المسؤولين في صناعة الطيران KAI وشركة الفضاء المصرية.

images - 2023-01-24T110117.200.jpeg
 

وناقش اللقاء إمكانية إنتاج طائرة من شأنها أن تلبي احتياجات الجيش المصري، ومن المقرر أن يتم طرحها للتصدير إلى الدول العربية والأفريقية.

ومن المقرر أن يتم تصنيع الطائرة في مصنع حلوان، حيث تم تصنيع نموذج طائرة التدريب الصينية K-8E سابقًا بموجب ترخيص لسلاح الجو المصري.

طائرة متطورة

وكشف موقع "يسرائيل ديفينس" الذي يصدر من قبل الجيش الإسرائيلي، أن الطائرة المصرية الكورية من طراز T-50 هي طائرة متطورة للغاية، وسوف تقوم مصر بإنشاء نموذج مسلح لها وليس مجرد نموذج تدريب، موضحاً أن هذه الطائرة لديها قدرات حربية في طرازها FA-50.

وأفاظ الموقع الإسرائيلي، بأن وسائل الإعلام في سيول أعلنت أن مصر مهتمة بإنتاج 100 طائرة تدريب من هذا الطراز، موضحةً أن السبب هو التوافق بين الطائرة الكورية ومقاتلات F-16 التي تحلق في سلاح الجو المصري.

روسيا اليوم