البوابة 24

البوابة 24

وصفات طبيعية منزلية بمكونات من مطبخك للتخلص من احمرار الوجه بعد ازالة الشعر 

احمرار الوجه بعد ازاله الشعر.jpg
احمرار الوجه بعد ازاله الشعر.jpg

تعاني نسبه لا بأس بها من النساء والفتيات من احمرار وتهيج البشره خاصه الوجهه بعد ازاله الشعر مما يعرضهم لبعض الاحراج والخجل ومن المعروف ان احمرار الخدود علامه جماليه ولكن ان زاد الامر عن حده يصبح امر مزعج للكثير من النساء والفتيات على حد سواء 

اليوم نقدم لك وصفات طبيعيه منزليه بمكونات من مطبخك للتخلص من احمرار الوجه بعد ازاله الشعر 

 الشوفان استخدمي دقيق الشوفان المذهل في تغذية بشرتك و التخلص من احمرار الوجه ، فهو يعالج حروق وندبات البشرة و النمش الذي يظهر بسبب أشعة الشمس. طريقة الاستخدام قومي بإحضار كوب من دقيق الشوفان وضعي ماء الورد عليه ليصبح عجينة متماسكة، وادهني العجينة على بشرتك، انتظري من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

66018-ماسك-ماء-الورد-للوجه.jpg
 

 الحليب من فوائد الحليب أنه يخلص البشرة من البكتيريا والأتربة العالقة، لهذا حاولي الاستفادة من الحليب للحصول على بشرة صافية ولتهدئة الوجه بعد إزالة الشعر منه. طريقة الاستخدام بإمكانك استعمال الحليب مباشرةً على وجهك عن طريق إضافة قطرات الحليب إلى قطنة وتحريك القطنة بشكل دائري على بشرتك.

العسل يفيد العسل في ترطيب البشرة كما أنه علاج رائع في التخلص من احمرار الوجه لأنه يعمل على تهدئة الجلد وتغذيته. طريقة الاستخدام اصنعي ماسك أو قناع من العسل بوضع العسل على البشرة مباشرةً أو بتخفيفه بالماء للتقليل من لزوجته.

ماسكات-العسل-للوجه-.jpg
 

 الشاي الأخضر يستخدم الشاي الأخضر في العديد من العلاجات الصينية لأنه مضاد للالتهابات ومهدئ للجلد، لهذا استخدميه في التخلص من احمرار الوجه، كما أنه سيعطي بشرتك الحيوية والنضارة. طريقة الاستخدام مرري أكياس الشاي الأخضر المبللة على بشرتك مباشرةً، أو ضعي أوراق الشاي الأخضر في كوب واسكبي الماء الدافئ على الأوراق، واغمسي قطنة فيه وهو فاتراً ومرري القطنة على وجهك. 

كمادات الثلج بالطبع جميع الفتيات يعرفن أن كمادات الثلج مفيدة في تهدئة البشرة، فهي آمنة وسهلة الاستخدام، وتساعدك على الاسترخاء. طريقة الاستخدام قومي بوضع ملعقة في الثلاجة أو المُبرد لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، وأخرجيها وضعي ظهر الملعقة على وجهك لمدة 15 ثانية. الطريقة الثانية، هي تغميس قطنة في ماء مُثلج ووضعها على بشرتك لمدة 10 ثوانٍ.

ثلج.jpg
 

النشا النشا مفيد جداً للبشرة لأنه ينظف البشرة وينقيها من الشوائب ويجعلها تبدو كبشرة الأطفال، كما أنه مهم لـ التخلص من احمرار الوجه وتهدئة البشرة.  طريقة الاستخدام أضيفي ملعقة من النشا إلى ملعقة من ماء الورد، واخلطيهما ببعض حتى يصبحوا عجينة متماسكة، ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها حتى تجف ثم اغسليها بالماء الدافئ.

نشا.jpg
 

 الزبادي والخيار هذه الوصفة منتشرة جداً فهي مغذية ومفيدة لصحة بشرتك؛ فالزبادي مرطب قوي والخيار يخلصك من مشاكل البشرة؛ فالخيار يحتوي على فيتامين أ وهو مرطب قوي جداً وفعال للبشرة، لهذا فهو يدخل في الكثير من الصناعات التجميلية. طريقة الاستخدام ضعي قطع الخيار في كوب من الزبادي واخليطهم بملعقة ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه من 20 إلى 30 دقيقة، واغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر.

فوائد_الزبادي_والخيار_للبشرة.jpg
 

ماء الورد من الخلطات الطبيعية المشهورة والمنتشرة هي استخدام ماء الورد لأنه ملطف ومرطب للبشرة ويخلص البشرة من العديد من المشاكل مثل احمرار الوجه، كل ما عليكِ فعله هو تغميس قطعة قطن بماء الورد وتركها حتى تجف على البشرة

 نصائح لـ التخلص من احمرار الوجه هذه النصائح تساعدك على تجنب مشكلة احمرار الوجه، وهي: الابتعاد عن كريمات الوجه مجهولة المصدر وغير الموثوق بها، لأنها تسبب تهيج البشرة. استعمال واقي شمس؛ يساعد بشرتك على تجنب أضرار أشعة الشمس على بشرتك. الترطيب الدائم للبشرة يحميها من العديد من المشاكل لهذا احرصي على وضع المرطبات على بشرتك. اشربي الماء بكثرة خصوصاً في النهار لترطيب البشرة.

البوابة 24