البوابة 24

البوابة 24

تصريح مفاجئ من ترامب بشأن الصراع في أوكرانيا 

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه من الممكن تسوية النزاع في أوكرانيا "باتفاق" وليس من خلال إرسال ملايين الدولارات من المساعدات إلى كييف.

جاء ذلك في منشور كتبه الرئيس الأمريكي على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي Truth Social، أمس الخميس، حيث قال ترامب إنه لو كان في منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي، لكان بإمكانه الوصول إلى تسوية سلمية للنزاع في أوكرانيا خلال 24 ساعة.

انهاء الصراع في أوكرانيا 

الجدير بالذكر أن ترامب كان قد علق في وقت سابق، على تصرفات إدارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي جو بايدن فيما يتعلق بأوكرانيا بأنه من الضروري إنهاء النزاع بصفقة، وعدم إرسال ملايين الدولارات من المساعدات إلى أوكرانيا.

images - 2023-01-27T092642.595.jpeg
 

وتابع ترامب، إن الإجراءات الأمريكية، قد تتسبب في أن يتحول الصراع في أوكرانيا إلى حرب عالمية.

تخفيف العقوبات 

وكانت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، قد أعربت أمس الخميس، عن استعداد الإدارة الأمريكية للنظر في تقليل بعض العقوبات المفروضة على روسيا في مباحثات جادة بشأن أوكرانيا.

كما شددت في الوقت نفسه، على أن أمريكا ترغب في ضمان استعادة اوكرانيا السيطرة على الأراضي التي باتت جزءًا من روسيا، أو التي يسيطر عليها الجيش الروسي.

رداً على ذلك، قال رئيس لجنة مجلس الدوما للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي، إن رسالة نولاند غير مقبولة بالنسبة لروسيا، لأن القرارات التاريخية لا يمكن تغييرها من أجل وعود بمراجعة العقوبات.

روسيا اليوم