البوابة 24

البوابة 24

مرض غامض يقتل 12 طفلاً في دولة إفريقية.. طالع التفاصيل 

طفل أفريقي
طفل أفريقي

لقي ما لا يقل عن 12 طفلا مصرعهم، وتتراوح أعمارهم بين سنة وثماني سنوات أثناء الشهرين الماضيين في قرية كبوكاهانكرو وسط ساحل العاج، وذاك إثر إصابتهم بمرض مجهول.

وقال بول قواسي، رئيس "جمعية شباب الريف"، إن الأطفال ظهرت عليهم اعراض البهات أو الذهول الذي صاحبه إقياء.

وزار الإخصائيون القرية في ديسمبر 2022، عندما حدثت اول وفاة، وبالرغم من ذلك لك لم تمكن تحليلات عينات الأنسجة المقطوفة من أجسام المرضى، العلماء من تحديد معللات المرض حتى الآن.

مرض غامض

وعلى صعيد آخر، سادت مخاوف من انتشار فيروسي جديد يشبه طريقة انتشاره فيروس كورونا في ووهان بالصين أواخر عام 2019، حيث كان يوصف في البداية بأنه مجرد التهاب رئوي، ظهر مرض غامض يثير القلق في الأرجنتين.

وأعلن مسؤولو الصحة الأرجنتينية، عن وفاة شخصين وإصابة 6 آخريين بسبب عدوي مريض بالعناية المركزة في مستشفى خاص في توكومان، منطقة صغيرة على بعد 800 ميل شمال غرب العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

images - 2023-01-27T145324.593.jpeg
 

وأوضح لويس ميدينا رويز، وزير الصحة في توكومان، لوسائل الإعلام المحلية: "يشترك المرضى في الحالة التنفسية الحادة مع الالتهاب الرئوي الثنائي الذي يشبه من أعراض فيروس كورونا، لكننا نستبعد أن يكون هذا المرض (كوفيد_19) وفرضيته".

وتابع وزير الصحة في توكومان، إن المصابين الـ 6 خضعوا للكثير من الاختبارات ونتائجها كلها سلبية، لافتاً إلى أن من بين هذه الفحوصات كورونا، الرشح، الإنفلونزا بنوعيها (+أ+) و(+ب+)، فيروس هانتا (عدوى تنتقل عن طريق القوارض)، و25 جرثومة أخرى.

وقال لويس ميدينا رويز، إن الإصابة قد تكون ناجمة عن عدوى، لكن في الوقت نفسه فإن الأطباء لم يستبعدوا نهائيا إمكانية أن تكون ناجمة عن تسمم ما، أو انتشار بكتيري بسبب تلوث المياه أو وحدات تكييف الهواء، منوها أنه من السابق لأوانه البدء في دق ناقوس الخطر على الرغم من أوجه التشابه بين تفشي المرض الغامض وظهور فيروس كورونا.

روسيا اليوم