البوابة 24

البوابة 24

ماذا دار بين خيري علقم وأحد المستوطنين خلال عملية القدس؟

عملية القدس
عملية القدس

كشفت قناة كان العبرية، عن اقتراب أحد المستوطنين من منفذ العملية "خيري علقم"، حيث سأله عما يدور ويحدث.

وقالت القناة، إن خيري علقم أطلق النار على رأس المستوطن على الفور فأرداه قتيلًا.

تفاصيل الهجوم

وفي التفاصيل، وصل منفذ العملية الساعة 20:15 من مساء الجمعة، ثم نزل من مركبته وقام بإطلاق النار من مسدس على المارة على بعد 100 متر من الكنيس، وواصل التقدم نحو الكنيس وقام بإطلاق النار على المزيد من المارة، ثم استقل مركبته، وخاض اشتباكات مع أفراد الشرطة الاسرائيلية على بعد أمتار قليلة وتم تحييده.

images - 2023-01-28T152742.094.jpeg
 

وقال مفوض الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي، إن المنفذ قام بإطلاق النار على المستوطنين من مسافة قريبة جدًا، ثم وصل بمركبة بيضاء من نوع تويوتا، بيضاء اللون، ونزل على بعد 100 متر من الكنيس، ثم قام بإطلاق النار على مستوطنة ومستوطن.

ثم واصل إطلاق النار عل شخصين كانا يقفان بالقرب من محطة الحافلة، وقام بإطلاق النار على اثنين آخرين كانا على دراجة نارية، ومستوطنة كانت تقف على سكة حديدية خفيفة، كما أطلق النار باتجاه فناء أحد المباني، حيث أصيب مستوطنين هناك.

وحاول الهروب من المكان بمركبته ثم توجه نحو بيت حنينا، وأثناء محاولة وقفه من جانب مركبة للشرطة بعد إطلاق النار عليها، وتبادلت القوة إطلاق النار معه قبل أن يتم تحييده.

وأكد مستوطنون من سكان المنطقة للموقع العبري، على بطأ استجابة الشرطة الإسرائيلية، ووصلت للمكان بعد 20 دقيقة، واصفين ذلك بـ "العار".

وكالات