البوابة 24

البوابة 24

تحذير هام من السفارة السعودية لرعاياها في هذه الدولة 

السفارة السعودية
السفارة السعودية

دعت السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، رعاياها إلى الابتعاد عن مناطق الاحتجاجات التي تشهدها ولاية جورجيا، وطالبت الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر.

وقالت السفارة، في بيان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "في ظل إعلان حالة الطوارئ في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا نظراً لوجود احتجاجات، ترجو السفارة من المواطنين الكرام توخي الحيطة والحذر."

وتابعت سفارة السعودية: "الابتعاد عن مناطق التظاهرات، واتباع ما يتم إصداره من قبل الجهات المختصة من تعليمات السلامة، وفي حال الطورائ ينصح بالاتصال على الهواتف التالية".

images - 2023-01-29T131925.470.jpeg
 

تحذير الخارجية التركية

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الخارجية التركية، أنها قامت برصد اعتداءات لفظية وجسدية ذات طابع عنصري ومعادٍ للأجانب بعد التظاهرات التي خرجت في كل أنحاء الولايات المتحدة، بعد تعرض شخص يدعى تاير نيكولز، لعنف الشرطة وموته في وقت لاحق.

وطالبت رعاياها ضمن الولايات المتحدة ومواطنيها الذين يرغبون في السفر إليها، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والابتعاد عن مناطق المظاهرات والتواصل مع السلطات الأمنية المحلية وضبط النفس جراء أي اعتداء عنصري ومعاد للأجانب محتمل.

كما طالبتهن بمتابعة البيانات والتحذيرات اللاحقة التي تصدر عن الأمن الأمريكي ووزارة الخارجية التركية وسفاراتها في واشنطن وقنصلياتها في الولايات الأمريكية.

العربية