البوابة 24

البوابة 24

بعد "أنوش".. تفاصيل القبض على "وردة" فتاة العباءة المثيرة للجدل في مصر

"وردة" فتاة العباءة
"وردة" فتاة العباءة

قامت السلطات المصرية بضبط فتاة اشتهرت، على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، في الفترة الأخيرة بـ"فتاة العباءة"، وهي فتاة مصرية تدعى بسمة سمير إبراهيم الشهيرة بلقب "وردة"، التي تمتلك حسابا باسم "بسمة حجازي"، بتهمة تقديم محتوى تحريضيا يثير للجدل برفقة بلوجر آخر يدعى محمد حسام الشهير باسم "بسه".

 

1.jpg
 

وبعد التحريات، حددت السلطات مكان فتاة العباءة، والتي تقيم في محافظة الإسكندرية، وتقوم بتصوير مجموعة من الفيديوهات من عدة شوارع بمنطقة محرم بك.

تفاصيل القبض على فتاة العباءة

 

2.PNG
ومن جهتها، كشفت هدى عبدالوهاب، محمية مصرية، خلال منشور لها بصفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، تفاصيل ضبط البلوجر "بسة ووردة" المعروفة بـ "فتاة العباءة" والتي أثارت جدلا واسعا بين رواد منصات "السوشيال ميديا"، خلال الفترة الماضية، موضحة أن النيابة العامة قررت حبس بسة " محمد حسام " ووردة "بسمة حجازي" 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام للجماعة الإرهابية، علاوة على نشر عدد من المقاطع المصورة التي تحوي أخبارا كاذبة - وفقا لوسائل إعلام مصرية -.

والجدير بالإشارة، أن فتاة العباءة من محافظة الإسكندرية، كانت تقدم مجموعة من الفيديوهات المصورة وعدد من الصور الخاصة لها بعباءة سوداء، وأثارت جدلا واسعا خلال الآونة الأخيرة.

إلقاء القبض على صاحبة قناة يوميات أنوش

 

4.jpg

كما سبق وقامت مباحث الآداب بالتعاون مع مباحث القاهرة، يوم الخميس الماضي، بإلقاء القبض على صاحبة أشهر محتوى فاضح على منصات "السوشيال ميديا"، والمعروفة بـ « يوميات أنوش»، والتي أثيرت الجدل في الفترة الماضية، حيث اعتادت "نبوية"، على بث فيديوهات فاضحه وخادشة للحياء، ما دفع أشرف فرحات، محامي مصري، ببلاغ ضدها باعتباره مؤسس حملة تطهير المجتمع، حيث اتهمها بتقديم محتوى جنسي صريح ومشجعا على الرذيلة والفسق.

وكشفت التحريات الأولية، عقب القبض علي المتهمة، امتلاك "نبوية" هاتفين محمولين، وبإجراء الفحص بشكل مبدئي عثرت السلطات على الكثير من المقاطع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع وتحرض على الفسق والفجور، علاوة على امتلاكها تحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها، والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيًا، وجاري عرضها على النيابة والتحقيق معها.

لجأت لتقديم محتوى بأسلوب الإغراء لتحقيق ربح

وفي التحقيقيات، أشارت "صاحبة قناة أنوش"، إلى أن المقاطع المصورة  التي تبثها على تطبيق "يوتيوب" تشمل على مشاهد من حياة السيدات اليومية في المطبخ وأثناء تنظيف المنزل، مؤكدة أنها قامت ببث هذه الفيديوهات من أجل الحصول على مشاهدات عالية لحصد أرباح مالية تساعدها على تدبير نفقات منزلها ورعاية أبنائها، لا سيما وأنها مطلقة وبلا عائل أو مصدر رزق.

وأكدت "نبوية"، أنها قامت في البداية ببث مقاطع مصورة، ولكن لم تتمكن من حصد المشاهدات المطلوبة للحصول على أرباح مالية، مما دفعها إلى تقديم المحتوى بأسلوب الإغراء، والتي أدت إلى ارتفاع نسبة المشاهدة بشكل كبير مما جعلها تأخذ من ورائها مبالغ مالية كبيرة، كانت تتقاسمها مناصفة بينها وبين الشركة الراعية لقناتها.

العربية