البوابة 24

البوابة 24

الحركي الطبي يصدر بياناً نارياً حول ما قامت به بعض الأطر النقابية في نقابة الأطباء بغزة

المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبية
المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبية

دان واستنكر المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبية، ما قامت به بعض الأطر النقابية في نقابة الأطباء-المحافظات الجنوبية منذ أسابيع مضت حتى أول أمس، حين عقدت اجتماعاً نصفه بالمهين لجسم النقابة.

وقال الحركي الطبي في بيان له اليوم الاثنين، وصل "البوابة 24"، نستنكر و ندين بأشد العبارات محاولات البعض مصادرة حقنا في أن يكون لنا كيان يجمعنا و يليق بتضحياتنا وتاريخنا المشرف كأطباء، مضيفاً: "فوجئنا وأنتم أول أمس بخروج عدد من الأطباء و قد نصَّبوا أنفسهم كجسم نقابي على أطباء المحافظات الجنوبية دون الرجوع إلى جموع الأطباء في المحافظات الجنوبية، ونحن نؤكد أن هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم.

وحمل المكتب كل من شارك فيما نعتبره "مسرحية مهينة" المسؤلية عن هذه الفعلة المشينة، مؤكداً على أنه متمسك بما تم الاتفاق عليه، وماضي قُدماً في طريق إنشاء نقابة أطباء فلسطين الموحدة تنفيذاً لمرسوم الرئيس.

وأشار إلى أن ذلك الاجتماع بما يمثل جزءاً لا يتعدى خمسة بالمئة من جموع الأطباء في المحافظات الجنوبية، وهو ما يُعتبر خطوة تخالف الاتفاق المسبق الذي تم التوصل إليه قبل شهرين، بحضور نقيب الأطباء في المحافظات الشمالية د.شوقي صبحة و عدد من زملاء المهنة من المحافظات الشمالية في مقر المجلس الطبي الفلسطيني بغزة، بمشاركة ممثلين من معظم الأطر النقابية.

وأضاف المكتب أن: الاتفاق قضى بتوقيع مذكرة تفاهم تنص على تشكيل لجنة تحضيرية لصياغة قانون نقابة أطباء فلسطين الموحدة، والشروع بتنفيذ قرار الرئيس أبو مازن بما يخص إنشاء النقابة الموحدة؛ لتمثل جميع الأطباء في كل الأراضي الفلسطينية والشتات، كما أكد الاتفاق على تذليل أي عقبات تتعارض مع ذلك، وعليه؛ تم الاجتماع مجدداً.

وتابع: وقمنا في المكتب الحركي و الأطر التنظيمية بترشيح أسماء من كل الكتل النقابية و المستقلين، ثم قمنا بإرسالها للأخ د.شوقي صبحة؛ ليمضي قدماً بتشكيل اللجنة، إلا أننا فوجئنا بسلوكيات تعارض الاتفاق! من خلال تنصيب عدد من الأطباء أنفسهم ضمن نقابة أطباء دون أي إجراء قانوني، علاوة على أنه في عدد من الجلسات والدعوات لعقد اجتماع الجمعية العمومية لم يتم اكتمال النصاب القانوني. 

البوابة 24