البوابة 24

البوابة 24

أمطار ورياح قوية.. الدفاع المدني يُطلق تحذيرات مع قدوم المنخفض الجوي الجديد

منخفض جوي
منخفض جوي

أطلق الدفاع المدني، صباح اليوم الاثنين الموافق 30/1/2023، تحذيرات من سرعة الرياح والسيول بالمنخفض المرتقب والذي يبدأ غدا ويستمر حتى الخميس. 

ونصح الدفاع المدني المواطنين بضرورة تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير فوق أسطح المباني والشرفات وعلى المزارعين أخذ احتياطاتهم لحماية البيوت البلاستيكية.

وحذر الدفاع من خطر تشكل السيول في بعض مناطق الاغوار، مشددين على السائقين بضرورة القيادة الآمنة وعدم المجازفة في اجتياز تجمعات المياه والسيول.

ودعت لاستخدام آمن لوسائل التدفئة والتسخين تجنباً لاندلاع الحرائق أو الاختناق بالغازات السامة الناتجة عنها..

ونشرت أرقام الطوارئ: 102 دفاع مدني/ 101 اسعاف/ 100 شرطة.

تفاصيل المنخفض الجوي 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، ان تتأثر البلاد غداً الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو بارداُ الى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70كم/ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

الأربعاء، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو بارداُ الى شديد البرودة وعاصفا، وتسقط الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا خاصة فوق المناطق الشمالية نهارا وتشتد في ساعات المساء لتصل الى المناطق الوسطى والجنوبية والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ساعة والبحر مائجا.

الخميس، يتراجع تأثير المنخفض الجوي بشكل تدريجي مع بقاء الجو بارداُ الى شديد البرودة، وتسقط امطار متفرقة بين الحين و الاخر خاصة على المناطق الشمالية والوسطى حتى ساعات المساء ويتوقع استقرار الاجواء خلال ساعات الليل والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج .

البوابة 24