البوابة 24

البوابة 24

أبرز ما قاله اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

حمل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين الموافق 30/1/2023، في افتتاح جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة، والمباشرة عن تصعيد عدوانها، وانتهاكاتها، وجرائمها اليومية ضد أبناء شعبنا.

وقال اشتية: : ننظر بخطورة إلى القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر ضد أبناء شعبنا، وخاصة أهلنا في مدينة القدس ونعتبرها مخالفة للقانون الدولي.

وأضاف " الرهان الإسرائيلي على كسر إرادتنا قد استنفذ مداه أمام بطولات شعبنا وتضحياته، التي أطاحت وستطيح بكل المخططات التهويدية العنصرية، ولم تعد تجدي معها كل ما تمارسه سلطات الاحتلال من عمليات قتل، وإرهاب وترويع لثني شعبنا عن تحقيق أهدافه". 

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني دول العالم إدانة تصريحات الوزراء في الحكومة الإسرائيلية، التي دعا فيها هؤلاء لحمل السلاح لارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا.

وأكمل: إن السلطة وجدت لتكون العمود الأساسي للدولة وتحقيق السيادة والاستقلال الوطني، وسنعمل كل ما يمكن لحماية إنجازنا الوطني، ونستكمل مشروعنا التحرري بإنهاء الاحتلال، وتجسيد الدولة على الأرض، لتكون ذات سيادة ومتواصلة الأطراف، وقابلة للحياة، وعاصمتها القدس، والتي اعترف بها أكثر من 140 دولة من دول العالم.

 

البوابة 24