البوابة 24

البوابة 24

غزة: وباء كورونا يؤدي لوصول عائلات بأكملها إلى المستشفى مع دخول "المرحلة الثالثة"

صورة رمزية
صورة رمزية

خلال حوارٍ إذاعي تم بثَّه عبر "صوت فلسطين" صباح اليوم الخميس، صرَّح مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية فتحي أبو وردة، عن خطورة الوضع الوبائي لفيروس كورونا في قطاع غزة، بالتحديد بعد الدخول في الموجة الثالثة من تفشي وباء كورونا الذي أدى إلى تخطي عدد الإصابات حاجز الـ1000 إصابة خلال 24 ساعة فقط.


كما أفاد أبو وردة خلال حديثه مع الإذاعة، أن الوضع قد ساء ووصل لمرحلة لم تكن في التخيلات، وذلك بعد وصول نتيجة الفحوصات الإيجابية إلى ما يقارب 29% وتعتبر هذه النسبة خطيرة ومؤشر سلبي للوضع الوبائي في القطاع.


وأوضح المستشار أن السبب في عودة تزايد عدد الإصابات اليومي في القطاع بفيروس كورونا يعود لوصول طفرات جديدة من الوباء إلى قطاع غزة.


وقد أضاف أبو وردة أنه بناءً على ما ورد من زملاءٍ في المشافي في غزة، فإن هناك عائلات بكامل أفرادها تصل للمشافي مصابة بالفيروس ومتزايدة مضاعفاته.


كما أشار إلى وجود نحو 203 حالةٍ خطيرة في المشافي في قطاع غزة، إلى جانب 32 إصابة موضوعة على أجهزة التنفس الصناعي.


وفي سياق لقاح كورونا، فبيَّن أبو وردة أن هناك إقبال بالشكل المطلوب على لقاح فيروس كورونا في الفترة الماضية، وفي الأسبوع الماضي بدأ المواطنون التوجه لتلقي لقاح فيروس كورونا.


كما شدد مستشار وزيرة الصحة على كبار السن بضرورة التواصل مع الجهات الطبية للحصول على لقاح كورونا حفاظاً على سلامتهم وحياتهم وضمان عدم وصول العدوى لهم.

إذاعة صوت فلسطين