البوابة 24

البوابة 24

حركة فتح تعلق على اغتيال الشبان السبعة في أريحا

من مكان اغتيال الشبان السبعة في أريحا
من مكان اغتيال الشبان السبعة في أريحا

علقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، على المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي، في مخيم عقبة جبر في أريحا صباح اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: جريمة حرب جديدة  تُضاف لسجل الإحتلال الإجــرامي بحق الشعب الفلسطيني في مخيم "عقبة جبر" في أريحا.

وأضاف: الإحتلال الاسرائيلي يتمادى في ارتكاب المجـازر  تحت حماية الولايات المتحدة أمام مرأى ومسمع العالم في انتهاك واضح للقانون الدولي والشرائع الدولية 

وأكد أن الشعب الفلسطيني مستمر في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل المشروعة، مضيفاً أن: محاولات الاحتلال قتــل الروح النضالية باءت بالفشل وحتماً سيكون النصر حليف الشعب الفلسطيني صاحب الحق التاريخي في أرض فلسطين.

جيش الاحتلال يغتال 7 شبان في أريحا

أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الاثنين 6 فبراير 2023، اغتيال 7 شبان في مخيم عقبة جبر في محافظة اريحا بالضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن: قوات الجيش والشاباك تمكنت الليلة في عقبة جبر في أريحا من تصفية الخلية التابعة لحماس التي نفذت عملية إطلاق النار على مطعم عند مفرق ألموغ في 28 يناير 2023.

وذكرت قناة كان العبرية أنه خلال النشاط في عقبة جبر حدثت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين قتل 2 هما من نفذ العملية، و 5 مسلحين آخرين.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على أريحا فجر اليوم، أحدهم برصاصة في الرأس وجراحه حرجة للغاية، والآخران إصابتهما في الأطراف وحالتهما مستقرة.

وأفادت وسائل عبرية بأن سلطات الاحتلال قررت بعد اغتيال الشبان  في عقبة جبر، منع دخول العمال الفلسطينيين من أريحا إلى مستوطنات الأغوار خوفا من تنفيذ هجمات انتقامية.

البوابة 24