البوابة 24

البوابة 24

تصفيات كأس العالم: مقدونيا الشمالية تصدم الماكينات بفوزها الفريد على أرض ألمانيا

منتخب مقدونيا الشمالية
منتخب مقدونيا الشمالية

اكتسحت مقدونيا الشمالية الماكينات الألمانية في مباراة عقدت أمس الأربعاء على أرض ألمانيا، حيث سجلت الأولى هدفين في شباك الأخيرة مقابل هدف وحيد من ألمانيا وذلك في تصفيات كأس العالم المقرر عقده في قطر العام المقبل.


كما أنها احتفلت الدولة البلقانية بأهم إنجازٍ حققته عبر التاريخ على المستوى الدولي وهو فوزها على أرض ألمانيا، كونها أول منتخب يفعل ذلك منذ 20 عاماً.


ويُذكر أن المنتخب الألماني كان مسيطراً بنسبة كبيرة في الشوط الأول حيث قام ليون غوريتسكا بتسديد ضربة باتجاه مرمى مقدونا، لكنها جاءت في عارضة المرمى، وقد قام لاعب فريق مقدونيا غوران بانديف البالغ من العمر 37 عام بالإفلات من الرقابة ليقوم بتسجيل الهدف الأول في وقت بدل ضائع للشوط الأول.


وفي الشوط الثاني في الدقيقة 63، حصل منتخب ألمانيا على ضربة جزاء أحرز من خلالها اللاعب إيلكاي غندوغان هدفاً أعادت نتيجة المباراة للتعادل بهدفٍ مقابل آخر، ورغم الضغط الألماني في المباراة إلا أن قبل انتهائها أصرَّ إيليف إيلماس على بث الصدمة في الماكينات الألمانية ليسدد هدفاً آخر في شباك الألمان قبل انتهاء المباراة بدقائق معدودة ولم تستطيع ألمانيا حسم نتيجة المباراة.


بهذه النتيجة أحرزت مقدونيا الشمالية القادمة من دول البلقان على 6 نقاط في رصيدها لتتعادل بذلك مع الرصيد الألماني، وتتجاوزهم أرمينيا بفارق نحو 3 نقاط كما أنها الحائزة على صدارة المجموعة.

سكاي نيوز