البوابة 24

البوابة 24

موجودة في كل مطبخ.. أفضل أطعمة للراغبين في خسارة الوزن الزائد 

خسارة الوزن
خسارة الوزن

كشفت خبيرة التغذية الروسية، عن مجموعة من المواد الغذائية التي تساعدك على فقدان الوزن، نظراً لكونها تحتوي على كميات ضخمة من الفيتامينات والمعادن.

البقوليات

وقالت خبيرة التغذية الروسية مايرا راو، إن العديد من المواد الغذائية وأهمها البقوليات التي تتضمن العدس والفاصولياء والحمص وغيرها، تعد مناسبة للأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن، نظراً لمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية.

وتابعت الخبيرة: "البقول رائعة لخسارة الوزن لأنها مليئة بالسعرات الحرارية وبها نسبة عالية من الألياف. فإضافة البقول إلى نظامك الغذائي، ستشعرم بالشبع لفترة أطول، وهو ما يعني أنك أقل عرضة لتناول وجبة إضافية".

images (65).jpeg
 

وأوصت بإدراج البقوليات في نظامك الغذائي اليومي للوقاية من تطور أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2.

أوقات تناول البقوليات 

وفي السياق ذاته، كشفت الخبيرة مارغريتا كوروليفا، عن أفضل الأوقات لتناول البقوليات، وذلك في المساء، حيث تساعد على عدم اللجوء إلى وجبة إضافية قبل النوم. وأضافت أن هذه المواد تعتبر مصدراً للبروتين، وتشمل كمية ضخمة من المعادن والفيتامينات والألياف النباتية التي تعتبر تغذية للميكروبيوم المعوي.

وأشارت إلى أن تناول البقوليات بصورة دائمة يتسبب في حدوث انتفاخات وآلام في البطن، ولتجنب ذلك علي إضافة الخضروات والسلطات الخفيفة لهذا الطبق الغذائي.

ديلي ميديكال