البوابة 24

البوابة 24

شرطة إسرائيل تستعد ل "السور الواقي 2" بدءًا من هذا التاريخ

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة الموافق 10/2/2023، الفلسطينيين قائلا " استعدوا للسور الواقي 2".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: أمر بن غفير الشرطة الإسرائيلية بالاستعداد لعملية "السور الواقي2" في شرقي القدس بدءًا من يوم الأحد الموافق 12/2/2023.

جاء ذلك بعدما أسفرت عملية دهس عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة 6 اخرين في القدس.

وكان بن غفير قد شكر رئيس الوزراء على تبني سياسته لإغلاق منزل المنفذ في أسرع وقت ممكن.

وأضاف "أصدرت تعليماتي للشرطة بوضع حواجز حول العيسوية واعتقال واحد تلو الآخر ووقف أي مركبة - كنت أرغب في فرض إغلاق كامل ولكن هناك قانون".

وأكمل: أسعى لإقرار عقوبة الإعدام على المنفذين، وفي الأسبوع المقبل أجري مناقشة حول قانون السلاح، يجب أن نتصرف بحزم لحماية المستوطنين.

في أعقاب عملية الدهس في القدس، قرر وزير جيش يوآف غالانت فرض عقوبات مالية على 87 فلسطينيا وعائلاتهم من سكان شرق القدس يتلقون أموالا من السلطة الفلسطينية.

وفي أول تعقيب رسمي، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إغلاق منزل عائلة منفذ العملية تمهيدًا لهدمه، كما ورد من مكتبه.

وقال مكتب بنتنياهو: يتلقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحديثات منتظمة حول تفاصيل الهجوم في القدس، وأمر بزيادة القوات في الميدان وإجراء تحقيقات واعتقالات فورية لأقرباء ومحيط المنفذ.

فيما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن رئيس بلدية القدس موشيه ليئون قرر توسيع الإجراءات الأمنية في محطات الحافلات في المدينة.

فيما يلي فيديو لحظة تصفية منفذ عملية الدهس في القدس

 

البوابة 24