البوابة 24

البوابة 24

"لتنظيف العالم وتطهيره".. حاخام إسرائيلي كبير يصف زلزال تركيا وسوريا بـ "العدالة الإلهية"

عضو مجلس الحاخامات الإسرائيلي
عضو مجلس الحاخامات الإسرائيلي

كشف شموئيل إلياهو، عضو مجلس الحاخامات الأكبر، وحاخام صفد الرئيسي، إن الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، وراح ضحيته عشرات آلاف من القتلى والمصابين، كان "عدالة إلهية".

ووفقًا لما ذكره موقع "ميدل إيست آي"، كتب شموئيل مقال قال فيه، أن "الله يحاكم كل الأمم، التي أرادت غزو أرضنا وإلقاءنا في البحر من حولنا".

سوريا قامت بغزو إسرائيل 3 مرات

images (8).jpeg
 

وزعم عضو مجلس الحاخامات الأكبر، أن السوريين أساءوا معاملة السكان اليهود لمئات السنين، وقامت سوريا بغزو إسرائيل 3 مرات، علاوة على اطلاقها النار لسنوات على المزارعين الذين كانوا يعيشون على سفح الجولان، وكذلك أساءوا معاملة الأسرى وأعدموا إيلي كوهين (الجاسوس الإسرائيلي)"

سويسرا الشرق تتحول لجحيم

أما عن شعب لبنان، الذين شعروا بالهزة الارضية ويعانون من أزمة اقتصادية خانقة، تعجب إلياهو من الحال الذي وصلت إليه لبنان، قائلا: "لا شك أن هذا البلد الذي كان في يوم من الأيام سويسرا الشرق الأوسط، أصبح جحيما على الأرض، ومثل هذه الأمور لا تحدث صدفة".

الزلزال تنظيف للعالم وتحسين له

images (7).jpeg
 

وفي السياق ذاته تحدث عن زلزال تركيا، حيث كان مركز الزلزال المدمر في ولاية كهرمان مرعش، قال إلياهو: "لا نعرف ما هي روايات الجنة مع تركيا، التي شوهتنا في كل ساحة ممكنة، ولكن إذا كشف الله أنه سينزل الأحكام على أعدائنا، سنعلم أن كل ما يحدث هو تنظيف للعالم وتحسين له".

من الحاخامات المتطرفين ومعادي للفلسطينيين

ويعتبر شموئيل إلياهو، من الحاخامات المتطرفين، ونجله هو إميهاي بن إلياهو، وزير التراث الإسرائيلي المتطرف، وله الكثير من التصريحات المعادية للفلسطينيين، وسبق وتم اتهامه بالتحريض على العنصرية.

والجدير بالذكر أنه في عام 2008، طالب بـ "الانتقام بموافقة الدولة" من الفلسطينيين، حتي يستعيد ما وصفه بـ"الردع الإسرائيلي" وذلك عقب هجوم تم على مدرسة دينية يهودية في القدس المحتلة.

وكالات