البوابة 24

البوابة 24

أطول موجة برد تضرب دولة عربية في هذا الموعد.. وتحذير هام لمواطنيها 

موجة برد
موجة برد

تتعرض المملكة العربية السعودية، لأطول موجة برد متوقعة من متوسطة إلى شبه قوية، والتي تعد التاسعة منذ حلول موسم الشتاء.

موعد موجة البرد

ومن جهته، قال عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس عضو لجنة "تسميات" المناخية للمواطنين في المملكة : "الْبسوا ولبّسوا عيالكم.. أطول موجة برد متوقعة من متوسطة القوة لشبه قوية، وهي الموجة التاسعة منذ دخول الشتاء هذا العام، تُسبق برياح مثيرة للغبار على معظم السعودية، إلا أن يصرفها الله".

وتابع عبر حسابه الشخصي على موقع التدوين العالمي "تويتر": "تبدأ الموجة من يوم الخميس 25/ 7/ 1444هـ، وتبلغ ذروتها يومي الجمعة 26 والسبت 27 رجب، وتستمر حتى الاثنين 29 رجب، ثم يحدث ارتفاع تدريجي في الحرارة، مع تشكّل الصقيع على المناطق الشمالية وشمال الوسطى".

images (49).jpeg
 

وأضاف أنه من المتوقع أن تسجل الحرارة الصغرى في المملكة كما يلي:

  • الشمالية من واحد تحت الصفر إلى واحد.
  • الوسطى والمرتفعات بين 3 و9.
  • الشرقية والمدينة بين 5 و14.
  • مكة بين 15 و20.
  • جازان بين 22 و24.

توقعات الأرصاد السعودية 

بينما توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن يسود اليوم الخميس، تراجع في درجات الحرارة على بعض مناطق شرق ووسط وجنوب المملكة، يصاحبه نشاط في الرياح السطحية وتدن في مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار.

كما توقع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق جنوب غرب المملكة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، مع فرصة لتكون الصقيع والضباب على أجزاء من مناطق: (تبوك، الجوف، الحدود الشمالية).

وأوضح المركز، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25- 45كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع المـوج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

روسيا اليوم