البوابة 24

البوابة 24

قائمة مسلسلات رمضان 2023.. وهذه القنوات الناقلة

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

يعرض في شهر رمضان 2023، الكثير من المسلسلات التلفزيونية التي ينتظرها المشاهدةن كل عام، ومن المتوقع أن يكون هناك منافسة قوية بي الأعمال الرمضانية لهذا الموسم؛ خاصة وأنه هناك فئتين من الأعمال الدرامية التي سيتم عرضها عبر شاشات التلفزيون، تستمر الفئة الأولى تستمر في العرض طوال شهر رمضان، أما الفئة الثانية فهي تقدم خمسة عشر حلقة فقط. 

وتتسابق القنوات الناقلة كل عام لتقديم الأعمال الدرامية التي من المتوقع أن تحقق أعلى نسبة مشاهدة، ومن المتوقع أن يكون هناك سباق كبير بين الفنانين لجذب أنظار المشاهد، وإليكم قائمة مسلسلات رمضان 2023 والقنوات الناقلة.

المداح

يأتي على رأس قائمة مسلسلات رمضان 2023، مسلسل المداح أسطورة الوادي الجزء الثالث، وهو شكل نادر من الأعمال التلفزيونية في مصر، ويشارك في بطولته الفنان حمادة هلال، والفنانة هبة مجدي، والفنان كمال أبو رية والفنان خالد سرحان والفنانة سهر الصايغ، ومن المقرر أن يتم عرضه على قناة mbc مصر.

الأجهر

وسيكون هذا المسلسل مشابه لمسلسل ملوك الجدعنة ومسلسل توبة، وتدور أحداثه في حارة شعبية مع أحداث أكشن معتادة للفنان عمرو سعد، ويشارك في بطولته الفنان عمرو سعد والفنان أحمد مجدي والفنان سيد رجب والفنانة درة والفنانة سارة سلامة، وهو من تأليف ورشة الملوك ومن إخراج ياسر سامي، ومن المقرر أن يتم عرضه على قناة mbc مصر.

العمدة 

يأتي مسلسل العمدة من بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة إيمان العاصي وعدد كبير من الفنانين، وسوف تكون مشاهد المسلسل الخارجية في بيروت، ويجسد الفنان محمد رمضان شخصية جعفر العمدة، وسيكون متزوج من أربعة.

والمسلسل من إخراج محمد سامي ومن تأليف مهاب طارق وإنتاج شركة السعدي جوهر، ومن المقرر أن يتم عرضه على قناة DMC.

rcf9E.jpg
 

سوق الكانتو 

وهو من بطولة الفنان أمير كرارة والفنانة مي عز الدين والفنان عبد العزيز مخيون، وتأليف هاني سرحان، ومن المقرر أن يتم عرضه على قناة أون.

في بيتنا روبوت الجزء الثالث 

يأتي المسلسل من بطولة الفنان عمرو وهبة والفنان هشام جمال والفنانة ليلى أحمد زاهر والفنانة شيماء سيف، وتدور أحداثه حول صناعة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، والمسلسل من إخراج وليد الحلفاوي ومن تأليف أحمد محي ومحمد المحمدي، وسيتم عرضه عبر شاشة قناة الحياة.

الجبل

من بطولة الفنان أحمد السقا والفنان عمرو يوسف، ويتم عرضه على قناة أون.

رمضان كريم الجزء الثاني 

يتم عرض الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم مع أبطال جدد، وسيدخل المسلسل في أحداث جديدة مختلفة عن أحداث الجزء الأول، وسوف يتم عرضه على قناة DMC.

الكبير أوى الجزء السابع

هو من بطولة الفنان أحمد مكي والفنان محمد سلام والفنانة رحمة أحمد والفنان بيومي فؤاد، وسوف يتم عرضه على قناة DMC.

1bmFI.jpg
 

الحشاشين 

بعد تداول أخبار عن تأجيل عرض المسلسل، فقد نفت الشركة المنتجة للمسلسل هذه الأخبار، ومن المقرر أن تدور أحداثه عن جماعة الحشاشين الذين اشتهروا بالاغتيالات، وهو من إخراج بيتر ميمي وتأليف الكاتب عبد الرحيم كمال، وسوف يتم عرضه على قناة أون.

ستهم 

من بطولة الفنانة روچينا، وتدور أحداثه عن الصعيد والست المصرية المكافحة، وهو من تأليف السيناريست نصر عبد الرحمن ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، وسوف يتم عرضه على فضائية النهار.

ضرب نار 

هو من بطولة الفنان أحمد العوضي وزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنانة بدرية طلبة والفنانة إيمان السيد والفنانة سهير المرشدي بعد غياب أربع سنوات عن السينما المصرية، وسيتم عرضه على قناة أون.

بابا المجال 

هو من بطولة الفنان مصطفى شعبان والفنان محمود حافظ، وإنتاج كامل أبو علي، إخراج أحمد خالد موسى، وسوف تكون أحداث المسلسل مليئة بالأكشن والإثارة، ومن المقرر أن يتم عرضه على قناة mbc مصر.

الفن