البوابة 24

البوابة 24

طائرة أردنية تحط في مقر الرئاسة الفلسطينية لهذا السبب

مروحية أردنية
مروحية أردنية

حطت طائرة مروحية أردنية في مهبط مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، اليوم السبت 25 فبراير 2023 لنقل الوفد الفلسطيني المشارك في قمة العقبة التي ستعقد غداً الأحد، بمشاركة الولايات المتحدة ومصر والأردن وإسرائيل.

ووفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة لـ "صدى نيوز"، ستقل الطائرة من رام الله إلى مدينة العقبة الأردنية الوفد المكون من اللواء ماجد فرج، رئيس جهاز المخابرات العامة، ومجدي الخالدي، المستشار الدبلوماسي للرئيس محمود عباس، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ.

وتعقد هذه القمة الطارئة بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة خفض التوتر في الأراضي الفلسطينية قبل وخلال شهر رمضان المبارك تحديداً.

أهداف قمة العقبة الطارئة

وتهدف القمة الى تليين الموقف الفلسطيني وتقديم مخطط عملي لهم وإقناعهم بأن هناك فرصة للتغيير، لافتة إلى أن مثل هذه الخطوة بحاجة إلى خطوات إسرائيلية إيجابية وتقديم تنازلات للفلسطينيين وهو الأمر الذي ليس من الواضح فيما إذا كان سيحدث مع التركيبة الحالية في حكومة بنيامين نتنياهو، بحسب قناة ريشت كان العبرية.

وتقول القناة، إن: القاهرة وعمان تتفهمان بشكل جيد أن التصعيد في شهر رمضان قد يؤثر عليهما ويزعزع استقرارهما، وهو ما يدفعهما إلى جانب واشنطن لعقد هذه القمة ومحاولة إنجاحها.

البوابة 24