البوابة 24

البوابة 24

شهاب لـ"القدوة": يا سيد ناصر غزة ليست محتلة حتى تفكر باستعادتها

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب
القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب

رد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي داود شهاب على تصريحات القيادي السابق في فتح ناصر القدوة، قائلاً: تصريحات ناصر القدوة سقوط وانكشاف لمشروع توظيف العمل السياسي لتعزيز التناقضات والخلافات الداخلية بدلاً من توحيد الصف في مشروع التحرير واستعادة الأرض من الاحتلال. 

وأضاف شهاب في تصريحات صحفية: "يا سيد ناصر تذكر أن المشروع الوطني لكل الفلسطينيين الأحرار هو استعادة الوطن السليب والمقدسات المغتصبة ومواجهة الاحتلال، تصريحاتك خارجة عن العرف الوطني ومحددات العلاقات الداخلية." . 

  وأكمل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي: غزة ليست محتلة حتى تفكر باستعادتها، والتيار الوطني الاسلامي ليس خطراً ولا غريباً ولا طارئاً حتى تصوره أنت وغيرك بالمشكلة، انت وغيرك دعوكم من الحديث عن مصطلح "الاسلاموية السياسية" وتوزيع شهادات الوطنية. 

وكان القيادي الفتحاوي ناصر القدوة قد قال خلال حوار صحفي: إذا تعاونا كممثلين عن فتح، ستكون كل الأصوات قد صبت في مصلحة الحركة، اعتقد أن كل الأطراف الموجودة لديها مشاكل مع الإسلام السياسي، أو ما يسمى "الإسلاموية السياسية" بالرغم من ذلك جميعنا أيضاً حريص على الوحدة الوطنية الفلسطينية، ونحن مصرين على إنجاز هذا الموقف الوطني المركزي، ولكن ليس بالطريقة التي تحدث حتى الأن، لأنها طريقة هشة، وستقود إلى المزيد من المشاكل.

فيما يلي نص حوار ناصر القدوة 

القدوة يستعبد فوز حماس ويتحدث عن علاقته بتيار "محمد دحلان".. ويُعلن "سأكون قريباً في غزة"

فيما يلي رد الجهاد الإسلامي على ناصر القدوة 

بعد تصريحه "الكل لديه مشكلة مع الإسلاموية السياسية".. حركة الجهاد الإسلامي ترد على ناصر القدوة

 

البوابة 24