البوابة 24

البوابة 24

محدث: قتيلان إسرائيليان في عملية إطلاق نار قرب بلدة حوارة في نابلس (فيديو وصور)

مشاهد من عملية اطلاق النار في نابلس
مشاهد من عملية اطلاق النار في نابلس

أعلن الاعلام الإسرائيلي، اليوم الأحد الموافق 25/2/2023، عن وقوع قتلى في عملية إطلاق نار تجاه مستوطنين اثنين قرب بلدة حوارة في نابلس.

فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بعد دقائق من العملية عن مقتل المصابين في عملية إطلاق النار. 

وفي التفاصيل، قال الجيش الإسرائيلي: "وصل شخص بسيارته إلى مفترق عينبوس في منطقة "لواء شمرون" وأطلق النار تجاه سيارة كانت تمر من أمامه .. قوات كبيرة أغلقت المنطقة وتلاحق المنفذ ومنفذين محتملين".

ونشرت صحيفة هأرتس العبرية: "بحسب شهود من حوارة فإن مطلق النار فلسطيني ارتدى زي "عرين الأسود" وهرب من مكان الحادث بعد إطلاق النار". 

فيما نقلت صحيفة "يديعوت" تفاصيل أولية ، تفيد بأن مركبة بداخلها أكثر من مسلح أطلق أحدهم النار تجاه مركبة المستوطنين ومن ثم انحرفت واصطدمت بمركبة أخرى وانسحبت مركبة المنفذين. 

وأفاد مراسل صحيفة "معاريف" ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامني نتنياهو يتلقى حاليًا تحديثات فورية حول الهجوم في نابلس.

 

 

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق حاجز شافي شمرون شمال غرب نابلس، عقب عملية إطلاق النار، وقام الجيش بمطاردة منفذي العملية وفقاً للقناة 12 الإسرائيلية. 

وقال يوسي دغان، رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة وفقاً للقناة 12 العبرية: "لسوء الحظ، هذا حدث صعب للغاية، يجب على الحكومة تغيير الطريقة والانتقال من الدفاع إلى الهجوم، لا يمكن أن التسامح مع إطلاق النار على المدنيين الأبرياء في وضح النهار، شراسة الإرهاب تثبت عدم وجود رادع".

ونشر مراسل "الصوت اليهودي" للمستوطنين: "13 قتيلًا في شهر واحد، وبالنسبة لنتنياهو وحكومته والشاباك هذه ليست انتفاضة".

 

e5a0eae7-f003-40c2-a9aa-03a19d30abc2.jfif
 

البوابة 24