البوابة 24

البوابة 24

هل ستعوض الحكومة الفلسطينية المتضررين في بلدة حوارة؟

المتضررين في بلدة حوارة
المتضررين في بلدة حوارة

تحدث الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء الموافق 1/3/2023، عن التعويضات المالية للمتضررين من اعتداءات وحرائق المستوطنين لبلدة حوارة في نابلس. 

وأكد ملحم وفقاً لحديث صباحي عبر "صوت فلسطين" أن مجلس الوزراء في جلسته يوم الاثنين شكل لجنة لحصر الأضرار، مؤكدًا أنها باشرت عملها منذ اليوم الأول وسيتم الإعلان عن حجم تلك الاضرار وتقديم المساعدات للمتضررين.

وأشار ملحم إلى أن اشتية وصل الى بلدة حوارة اليوم الساعة الـ 11 من صباح اليوم الأربعاء، برافقة عدد من الوزراء؛ لتفقد آثار الجريمة المروعة التي نفذها المستوطنون وحكومة الاحتلال في حوارة والقرى المجاورة، ولمطالعة ما أحدثته من خسائر مادية ومن ترويع للنساء والأطفال.

وبيّن أن اشتية سيجتمع مع الفعاليات الوطنية والمجالس البلدية والقروية؛ للاطلاع على حجم الأضرار التي نجمت عن تلك الجريمة المروعة، ولتعويض المواطنين من خسائر مادية جراء إرهاب الاحتلال المنظم.

وطالب ملحم بالتحرك الدولي للجم شهوة "القتل" لدى الاحتلال، لافتًا إلى أن التنديدات الواسعة من بعض الدول تجاه إرهاب المواطنين ليست كافية وان كانت مهمة.

وختامًا أكد ملحم: " هذه السياسات لن تثني شعبنا عن ثباته على ارضه ومواصلة نضاله لتحقيق اماله بالحرية والاستقلال، وجريمة الاحتلال التي تركت ندوب عميقة في نفوس الأطفال والنساء الذين روعوا من مناظر الحرق والقتل، تعكس عقيدة القتل لدى هذا الاحتلال وحكومته".

البوابة 24