البوابة 24

البوابة 24

السعودية تحذر سكان هذه المدن من طهو الجراد وتناوله.. ماذا يحدث في المملكة؟

الجراد
الجراد

حذر فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية "وقاء"، من جمع الجراد وطهوه وتناوله في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بسبب المبيدات.

وقال "وقاء"، في بيان صادر عنه: "لأن صحتكم محور اهتمامنا، يطالب فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية (وقاء) في منطقتي مكة المكرمة والمدينة والإدارة العامة لمكافحة الجراد الصحراوي جميع المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من المبيدات والابتعاد عن مواقع المكافحة".

تحذير مركز وقاء

وتابع: "نوصي بعدم جمع الجراد المرشوش بالمبيدات واستخدامه في الطهي والأكل، نظراً لوجود متبقيات المبيدات على جسم الحشرة وإبلاغنا عند مشاهدة الجراد الصحراوي".

كما طالب "وقاء" بأخذ الحيطة والحذر من جمع الجراد في مكة المكرمة والمدينة المنورة حتى 15 أبريل المقبل.

images - 2023-03-04T105739.089.jpeg
 

انتشار الجراد الصحراوي

وكان المركز الوطني السعودي للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء"، قد أعلن في وقت سابق، عن عدم انتشار آفة الجراد الصحراوي في محافظة الأحساء، وعدم صحة ما جاء في الفيديوهات.

وقال "وقاء"، إن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشان مقاطع فيديو لانتشار آفة الجراد الصحراوي في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية خلال الـ 24 ساعةالماضية لا صحة له.

وأضاف أنه لا يوجد أي تهديد متوقع للجراد الصحراوي أثناء الموسم الربيعي الجاري، موضحاً أن هذه المقاطع المتداولة هي لحالات سابقة أثناء فورة الجراد الصحراوي في عام 2019. 

سكاي نيوز