البوابة 24

البوابة 24

انتبه.. هذه الأخطاء أثناء تناول القهوة تدمر صحتك 

القهوة
القهوة

يعد شرب القهوة أحد أدوات شحن الطاقة لدى عدد كبير من الناس حول العالم، لكن هل فكرت يوما في أن عادات قد ترتكبها دون قصد أثناء تناول القهوة ربما تكون ضارة بحياتك؟.

وتقول كلية "تي أتش تشان" للصحة العامة في جامعة هارفارد، إن من يتناولون القهوة بانتظام هم أقل عرضة للوفاة المبكرة، وهناك أخطاء يقع فيها البعض مع القهوة تؤثر على نوعية حياتهم، والتي جاءت كالتالي:

استخدام النوع الخاطئ من الحبوب

يتم تحديد جودة ونكهة قهوتك ليس فقط أثناء عملية تحضيرها، ولكن أيضا عب نوع حبوب القهوة التي تستخدمها، لذلك إذا كنت تستخدم حبوب البن القديمة، فأنت تعرض صحتك للخطر.

إضافة كريمة الخفق

 يفضل قطاع كبير من الناس إضافة الكريمة إلى قهوتهم لتعزيز النكهة، إلا أن القيام بذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن وغيرها من الآثار الصحية الضارة.

images - 2023-03-05T144248.632.jpeg
 

إضافة المزيد من السكر

قد يؤدي إضافة الكثير من السكر إلى تراكم أكبر للدهون، والذي قد يتطور فيما بعد إلى مرض الكبد الدهني، وهو عامل مساهم في مرض السكري، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

تناولها ساخنة جدا

كشفت دراسة حديثة تم نشرها في PubMed، أن تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة يرفع من خطر الإصابة بسرطان المريء، فلمشروبات شديدة السخونة قد تضر بالمريء وتزيد من خطر الإصابة بالسرطان ثلاث مرات. 

القهوة قبل النوم

القهوة مفيدة عندما تحتاج إلى السهر طوال الليل، إلا أنه ليس من الجيد تناول القهوة قبل النوم مباشرة، لأنها لن تجعلك تشعر بالنعاس وقد تصيبك بالصداع الذي يتحول إلى صداع نصفي وحزن وقلق وتقلبات مزاجية.

مايو كلينك