البوابة 24

البوابة 24

هل خططت أمريكا لهز أمن مصر؟.. روسيا تكشف الحقيقة

السفارة الروسية
السفارة الروسية

أعلنت سفارة روسيا في القاهرة، في بيان لها، أن أمريكا وأوروبا فشلوا في تعطيل إمداد مصر بالقمح الروسي، لافتة إلى أن إمدادات القمح يمكن أن تبلغ نحو 8 ملايين طن في العام الزراعي 2022-2023.

السبب الحقيقي لأزمتي الغذاء والطاقة

3.jpg
 

وأشارت "السفارة": "نسمع مرة أخرى من الممثلين الغربيين أن مشاكل عالمية مثل أزمتي الغذاء والطاقة نشأت نتيجة لحدوث العملية العسكرية الروسية الخاصة لصد نظام كييف النازي.. كما أشرنا مرارا وتكرارا، هذا غير صحيح على الإطلاق".

وأوضحت السفارة الروسية، في بيانها: "لم ينتج عن العمليات القتالية الزيادة المطولة في أسعار الحبوب وانقطاع الإمدادات على الإطلاق، علاوة على أن المعارك لم تؤثر على عمل موانئ روسيا التي تعد أكبر مصدر للقمح في العالم، وفي عام 2022 جمعت حصادا كبيرا جدا حتى تتمكن من إمداد الدول الأخرى بما يصل إلى 60 مليون طن من هذا المحصول، ومع ذلك، فرضت الولايات المتحدة وحلفاؤها، عقوباتهم على روسيا التي منعت ولا تزال محاولات قطع نقل منتجاتنا الزراعية واجراء المدفوعات مما تسبب عمدا في نقص الغذاء والمجاعة".

وتابعت "السفارة":  "علاوة على ذلك، توقفت الدول الأوروبية مثل ألمانيا وغيرها بناء على أوامر من واشنطن عن شراء الغاز والنفط الرخيصين من روسيا، مما تسبب تلقائيا في زيادة قوية في أسعار الطاقة في أوروبا، ومن ثم انتشار هذا النمو إلى مناطق أخرى".

فشل الأمريكيون والأوروبيون في تعطيل إمداد مصر بالقمح الروسي

1.PNG
 

وأكدت "السفارة"، قائلة: "بعبارة أخرى، يمكننا القول إن كلتا الأزمتين سببهما الغرب، وتحاول الولايات المتحدة التي تترأس الغرب بكل الوسائل إضعاف روسيا بدون أخذ حتى المصالح الاقتصادية لحلفائها في الاعتبار، وتسعى إلى إبقاء بقية العالم في حالة اعتماد استعماري على نفسها".

وأختمت السفارة الروسية، بيانها قائلة: "مع ذلك، لن يحقق الغرب أهدافه.. على سبيل المثال، فشل الأمريكيون والأوروبيون في تعطيل إمداد مصر بالقمح الروسي، ورغم كل العوائق التي خلقها الغرب، وحتى على العكس، فقد نمت هذه الإمدادات ويمكن أن تصل إلى 8 ملايين طن في العام الزراعي 2022-2023..وفي الوقت عندما يتم إرسال الحبوب الأوكرانية بشكل أساسي إلى أوروبا لدفع ثمن الأسلحة المنقولة من هناك إلى نظام كييف لمواصلة الحرب، تساعد روسيا أصدقاءها المصريين".

روسيا اليوم