البوابة 24

البوابة 24

ولدت في حديقة مستشفى.. غضب عارم داخل المجتمع المغربي بسبب سيدة (فيديو)

المغرب
المغرب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، مقطع فيديو لسيدة وضعت مولودها، في حديقة مستشفى بمدينة اليوسفية، بعدما رفض الأطباء استقبالها بأعذار واهية، وهو ما أثار غضباً واسعاً.

غضب واسع 

وعبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم، بعد تداول أنباء أن الطاقم الطبي رفض إيواء السيدة الحامل وطالبها بالعودة في وقت لاحق بحجة أن موعد ولادتها لم يحن بعد، وهو ظ حال دون تمكنها من الدخول إلى إحدى قاعات التوليد والاستلقاء لتولي العناية اللازمة لها.

وعلق أحد المواطنين في المغرب على الفيديو قائلا: "حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم انتقم من كل مسؤول لم يؤد عمله".

وكتب آخر: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. لو أن الدولة تخصص فقط مليار درهم سنويا لتجهيز المستشفيات لما وصلنا لهذه الحال. هكذا حدث يسيء كثيرا لسمعة الدولة المغرب ولمن يحكم المغرب".

ولادة في حديقة المستشفى 

واضطرت السيدة الحامل إلى وضع مولودها في حديقة المركز الاستشفائي الإقليمي الأميرة لالة حسناء بمدينة اليوسفية.

ونقلت صحيفة "هسبريس" عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة والحماية، قوله إن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أوفد اليوم الثلاثاء، لجنة تفتيش مركزية إلى المركز الاستشفائي الإقليمي المذكور لإجراء تحقيق ميداني وبحث إداري للتعرف على ظروف وملابسات هذه الواقعة المؤلمة.

وتابع المصدر إن وزير الصحة، أعطى تعليمات صارمة للجنة التفتيش التي تتكون من المفتش العام للوزارة ومدير مركزي ومفتشين مركزيين، والمدير الجهوي بجهة مراكش آسفي، بإجراء تحقيق ميداني عميق، ورفع تقرير مفصل حول ظروف وملابسات وضع السيدة مولودها بحديقة المستشفى؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة.

تويتر