البوابة 24

البوابة 24

إسرائيل تستعد لزلزال قوي.. بهذه الطريقة

سيناريوهات زلزال اسرائيل
سيناريوهات زلزال اسرائيل

تخشى إسرائيل وقوع زلزال قوي على ارضيها، ولذلك تسعى لان تطبق سيناريوهات وقوع زلزال في إسرائيل، وتفحص ما إذا كانت البلاد مستعدة لتلقي بعثات إغاثية خلال وقت قصير. 

وكشف المراسل العسكري لإذاعة الجيش دورون كدوش، ان وزارة "الدفاع الإسرائيلية" ستجري مناورة هذا الأسبوع يتم فيها محاكاة استقبال المساعدات الدولية وعشرات مهام الإنقاذ في سيناريو حدوث زلزال قوي في "إسرائيل"، وذلك بعد حوالي شهر من زلزال تركيا. 

وأوضح المراسل العسكري للجيش أن اسرائيل لم تطبيق هذا السيناريو منذ عقد.

واستطرد: سيتم فحص ما إذا كانت البلاد مستعدة لتلقي بعثات إغاثة من عشرات الدول في العالم خلال وقت قصير.

10 مليارات دولار

يتوقع الجيولوجيون في إسرائيل أن إسرائيل بحاجة إلى 10 مليارات دولار للاستعداد الكافي لزلزال محتمل في المستقبل في البلاد، والذي سيشمل تعزيز المباني التي يعود تاريخها إلى آلاف العقود، وتتوقع إسرائيل أن تتعرض لزلزال كبير في السنوات المقبلة، ويخشى الكثيرون من قدرتها على تحمل مثل هذه الكارثة حيث لم يتم تعزيز العديد من المباني والمنازل التي شيدت قبل عام 1980.

وكانت وحدة قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية قد حذرت في في العام المنصرم، من أن هزة أرضية قوية متوقعة في وقت ما في المستقبل ستخلف آلاف القتلى والجرحى.

زلزال تركيا سوريا 

يذكر ان الزلزال المدمر الذي ضرب أجزاء من تركيا وسوريا خلف وراءه أرقاما مرعبة إذما لا يقل عن 50 ألف قتيل، و 214 ألف مبنى منهار أو آيل للسقوط، وإحدى عشرة مدينة مدمرة بالكامل في تركيا وحدها. بالإضافة إلى ذلك، ملايين الأشخاص الذين فقدوا منازلهم وهم في حاجة ماسة إلى المساعدة. 

 

البوابة 24