البوابة 24

البوابة 24

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر آخر في هذا الموعد.. فهل تنجح توقعاته؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، المثير للجدل، غضب من كافة التحذيرات التي تكتب أسفل كل تغريدة يشاركها، أو فيديو يقوم بنشره، حيث قام العديد من العلماء بمهاجمته في تغريدات، أمس الأحد، وقللوا من أهمية نظريته بشأن تأثير الكواكب واصطفافها على النشاط الزلزالي.

رفض نظرية العالم الهولندي

والجدير بالإشارة أن "هوغربيتس"، اعتبر أن تركيا ليست الوحيدة التي شهدت زلزالاً مدمراً الشهر الماضي، بل إن" المجتمع العلمي كله بدأ يهتز،" نظراً لتدفق التحذيرات أسفل كل تغريدة ينشرها.

كما تمسك بأبحاثه ونظرياته مرة أخرى، معتبراً أن تم رفض نظريته بشأن تأثير الكواكب على حركة الزلازل خاطئ والزعم بأنها مبنية على أسس غير صحيحة وغير علمية، مشددًا على أن دراساته قائمة على أبحاث ومعطيات علمية، ومحددة.

نشاط زلزالي هائل في مارس

ويجدر الإشارة إلى أن العالم الهولندي، قد سبق وحذر مراراً وتكرارا، خلال الأيام الأخيرة، من حدوث نشاط زلزالي مدمر في الأسبوع الأول من مارس، ولكن لم يحدث شيئاً من هذا القبيل، على الأقل بهذا الحجم الذي وصفه.

وكان "هوغربيتس" حديث منصات التواصل الاجتماعي خلال الشهر الماضي، لا سيما بعد أن نجحت تنبؤاته قبل 3 أيام حصول زلزال تركيا المدمر، والذي ضرب جنوب البلاد في السادس من فبراير حاصداً أكثر من 50 ألف قتيل، ثم تتالت توقعاته لاحقاً، وقد حدث بعضها بالفعل.

والجدير بالذكر أن العديد من العلماء والمتخصصين في الزلازل حول العالم يؤكدون على عدم وجود أي صلة تربط بين حركة الكواكب والنشاط الزلزالي وتحرك الصفائح النشطة، مشددين أنه لا يمكن توقع تاريخ حدوث الزلزال، وعلى الرغم من ذلك، تحدث العالم الهولندي ففي تغريدة جديدة على حسابه في "تويتر"، عن نشاط زلزالي كبير متوقع بين 16 و19 مارس الجاري.

تويتر